الرئيسية > آش واقع > اليزمي كيرطب. ممثلين الإتحاد الاوروبي في المشاورات على ود اتفاقية الصيد البحري تلاقاو رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان
05/08/2018 14:00 آش واقع

اليزمي كيرطب. ممثلين الإتحاد الاوروبي في المشاورات على ود اتفاقية الصيد البحري تلاقاو رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان

اليزمي كيرطب. ممثلين الإتحاد الاوروبي في المشاورات على ود اتفاقية الصيد البحري تلاقاو رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان

الوالي الزاز -كود- العيون ////

إلتقى رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إدريس اليزمي، الجمعة بمقر اللجنة في العاصمة الرباط، وفدا يمثل يمثل الإتحاد الأوروبي في أعقاب المشاورات التي أجراها يوم الخميس، بمعية ممثلين عن الفعاليات المدنية بالصحراء، للتشاور حول إتفاقية الصيد البحري الموقعة بالأحرف الأولى بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي يوليوز الماضي.

وتباحث رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إدريس اليزمي، رفقة الوفد الأوروربي الذي ضم كلا من فانسون بيكيت ممثل المصلحة الأوروبية للعمل الخارجي، وكذا السفيرة رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب كلوديا ويدي -تباحثوا- في لقائهم المطول حول ملفات من قبيل وضعية حقوق الإنسان، وآليات عمل المجلس الوطني، فضلا عن دوره في حفظ حقوق الإنسان وتعزيزها على مستوى المملكة المغربية.

وفي ذات السياق خصص الجانبان حيزا مهما في اللقاء الرفيع للتعاطي مع آليات المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية للمملكة على غرار اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة، واللجنة الجهوية الداخلة-أوسرد، وطرق إشتغالها ورصدها للتجاوزات بالمجال، وتصور المجلس الوطني حول اتفاقية الصيد البحري المبرمة بين المغرب والإتحاد الأوروبي.

موضوعات أخرى