الرئيسية > كود سبور > الوينرز: كلنا كوداديين مسؤولين على ضياع السوبر وخاصنا نفيقو لمصلحة العائلة
13/09/2022 19:00 كود سبور

الوينرز: كلنا كوداديين مسؤولين على ضياع السوبر وخاصنا نفيقو لمصلحة العائلة

الوينرز: كلنا كوداديين مسؤولين على ضياع السوبر وخاصنا نفيقو لمصلحة العائلة

كود سبور//

دعا فصيل “الوينرز” المساند للوداد الرياضي الجماهير العاشقة للفريق الأحمر إلى الالتفاف حول النادي وتفادي تبادل التهم بسبب ضياع لقب السوبر الإفريقي، مؤكدا ضرورة أخذ العبرة من الخسارة وفتح صفحة جديدة محملا الجميع مسؤولية عدم التتويج باللقب القاري.

وقال “الوينرز” فتقرير حول نهائي السوبر: “ليس هناك مرارة أكبر من خسارة مباراة نهائي تساوي لقب قاري هام، تضييع السوبر شيء غير مقبول ولا يمكن سوى ان نكون مستائين لأبعد الحدود ، في أقل من شهر ونصف خسرنا بنفس الملعب وضد نفس الخصم لقبين ، مع أننا أبطال المغرب والقارة واذا كانت خسارة الكأس جاءت تحت ظروف صعبة واكراهات عديدة ، فإن تضييع السوبر جاء نتيجة استخفاف وتهاون من كافة المكونات ولا نستثني أحدا ، عندما نتحدث عن العائلة فيجب أن نتكلم بصيغة الجمع ، فللأمانة لم نكن جاهزين على كافة المستويات لا ادارة ولا طاقم ولا لاعبين ولا جمهور …

وأضاف: “كل منا يجب ان يتحلى بالشجاعة وأن يقيم نفسه وننطلق من نقد ذاتي لإصلاح الأخطاء الكثيرة التي وقعنا فيها ، في نهائي قاري هام لم نلمس أي إرادة وأي رغبة وضاعت الروح التي صنعت الموسم الاستثنائي .. بالمدرجات كان الحضور الجماهيري قوي على عكس مباراة الدفاع ، قبل البداية تم استقبال منتخب الفتيان بشكل بطولي بعد مستواهم المميز وما بذلوه من قوة في تحدي الظروف والاستفزازات بالجزائر، منتخب يستحق الرعاية اللازمة ، كما انها رسالة موجهة لكل الفئات الصغرى بالنادي للعمل من أجل تسلق الدرجات فمن العيب رؤية لاعب وحيد في قائمة المنتخب …”.

وتابع الوينرز: “كانت الأيام الأولى من سنة 2018 قد شهدت انفصال الوداد عن أحد صناع ملحمة 2017 و التتويج القاري، المدرب الحسين عموتة. انفصال حرم الأخير من خوض لقاء السوبر الإفريقي لإتمام الثلاثية حينها، وعودة الأخير لتولي زمام الأمور التقنية و قيادة سفينة الفريق جعلنا نحاول جعل الكوريغرافي صلة وصل تربط الماضي بالحاضر و آلة عبور الزمن تلخص أربع سنوات في تلك الدقائق التي سيرفع فيها الڤيراج القطع البلاستيكية الملونة، غطت الكوريغرافي خمسة أبواب و ظهرت عليها CARRY ON و فيها أمر و دعوة للمدرب للمواصلة بنفس الصرامة و الجدية المعهودتين من أجل تحقيق اللقب الذي لم ينل فرصة تحقيقه، و أما رسالة التيفو فهي تحث الحسين على العودة بذاكرته لزمن نحن إليه جميعا ليستحضر من هناك لحظات المجد و النصر و يحفز بها نفسه و لاعبيه من أجل الدفاع باستماتة عن عرشهم الأفريقي. كيف لا و هم حاملوا اللقب الجالسون بارتياح على أعلى هرم الكرة الإفريقية. واجبهم الدفاع ببسالة عن كل المكتسبات المحققة الموسم الماضي من أجل تشريف القميص الذي يرتدونه و الجماهير التي تساندهم و تقف وراءهم في الضراء قبل السراء”.

ووجه الوينرز ميساج للوداديين قالهم: “نحن اليوم مطالبون بشحذ الهمم وبأن نستيقظ ونستعيد الذاكرة بسرعة قبل فوات الأوان ، لا مجال للبكاء فالخسارة واضاعة اللقب هي واقع يجب أن نتعامل معه ويكون حافزا للمستقبل القريب، من حق أي ودادي أن ينتقد ويعبر عن رأيه ولكن الالتزام بالنقد الايجابي ضعيف جدا ، والامر بات يتعلق بالانتصار للرأي الشخصي وما نراه ما هي الا مشاحنات ومزايدات يتخللها السب والشتم لابراز تفوق افتراضي لهذا او ذاك وهو أمر غير مطلوب إن اردنا التقدم نحو الامام، ناهيك عن المتربصين ومن يتصيدون الفرص للتشكيك في المجموعة عند أول سقوط …”.

الفصيل الودادي أضاف: “ندعو اعضائنا للابتعاد عن هذه المناوشات الافتراضية التي لا تفيد سوى في تأجيج الوضع، قوتنا في وحدتنا وفي ان نتبنى خطاب موحد وأن ننتصر لمصلحة الوداد وليس لآرائنا الشخصية، كما ذكرنا فالخسارة وان كانت لها اسباب مباشرة يتحمل فيها المدرب النصيب الأكبر فإن لها عدة اسباب غير مباشرة كل منا يتحمل جزءا منها، وبدل أن ننخرط نحن ايضا في ما يهواه البعض من تحليل فني يتلخص في توجيه الاتهامات لهذا اللاعب او ذاك وفي المطالبة برأس مدرب لم يمضي على تعيينه أكثر من شهر ، فإننا سندع ماحدث ولن نبكي على اللبن المسكوب وسنطوي الصفحة للتطلع لما هو قادم ، مع ضرورة استخلاص الدروس والاستفادة منها .

الوينرز أكد: “مرحلة وليد الركراكي أصبحت من الماضي ، نحن اليوم في عهد جديد والعودة للمقارنات في كل مرة لن ينفع في أي شيء ، نحن متعطشون أكثر من أي وقت مضى للحفاظ على ما تحقق الموسم الماضي ، هو هدفنا وسنقاتل من أجله، كل الدعم والمساندة للاعبين وللطاقم التقني واثقون في تصحيح المسار وتبليل القميص كما كنا معكم وحققنا الانتصارات ، لن نتخلى عنكم وسنخطو معا نحو الامجاد مجددا ، وننتظر منكم ردة فعل قوية وفي مستوى اضاعة لقب قاري … كل فرد من العائلة يجب أن يراجع نفسه بدل مواصلة تحميل المسؤولية لهذا أو ذاك ، ومن العيب أن نسمح لبعض المندسين بتلويث سمعتنا وخاصة في التنقلات ، كل فرد يجب أن يتحمل مسؤوليته كاملة في الحفاظ أولا على صورة جماهير الوداد عامة وصورة المجموعة خاصة ، ونذكر بأننا بريئون من اي عضو لم يلتزم بميثاق المجموعة ومصيره الطرد، واذا كنا في حاجة لعملية تنظيف واسعة فإننا لن نذخر جهدا في ذلك فلا مكان بيننا للمتهورين ومن يسعون للإختباء تحت لواء المجموعة لممارسة افعالهم الدنيئة”.

موضوعات أخرى

24/09/2022 19:30

منظمة عربية : الحرس الثورى الإيراني كيدرب قوات البوليساريو وميليشيات صحراوية داخل الجزائر‎‎ لمهاجمة المغرب وقمع احتجاجات القبايل

24/09/2022 19:00

بالنسبة للمغاربة لي حارب مع السمرين في العراق وسوريا خاصو غير يرجع يمشي للحبس ولي حارب مع الزوعر في أوروبا ملي يرجع خاصو طبيب نفساني علما أن إبراهيم من أكثر الشباب ذكاء وعبقرية وإتزان نفسي ووضوح مع الذات والغي

24/09/2022 18:00

ولد و طلق ! كون كانو الآباء كايتعاقبو على الإهمال! كورا بزاف ديال الأسر المغربية تحاكمو و داو ليهم ولادهم للخيرية ! كيفاش كاتلقا الحداش د الليل و الدراري مازال كايلعبو فشي أحياء ؟ و كيفاش بنت ثلت سنين كاتمشي للحانوت بوحدها ؟ واش هادو كايعرفو غا يولدو ؟