الرئيسية > آش واقع > الوكيل العام للملك ففاس صيفط للفرقة الجهوية شكاية فيها ريحة الفساد فجماعة “قرية با محمد” ضواحي تاونات
21/09/2022 16:20 آش واقع

الوكيل العام للملك ففاس صيفط للفرقة الجهوية شكاية فيها ريحة الفساد فجماعة “قرية با محمد” ضواحي تاونات

الوكيل العام للملك ففاس صيفط للفرقة الجهوية شكاية فيها ريحة الفساد فجماعة “قرية با محمد” ضواحي تاونات

عمـر المزيـن – كود///

علمت “كود” أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، أحال شكاية تتضمن اتهامات خطيرة لرئيس المجلس الجماعي لـ”قرية با محمد” ضواحي تاونات، على الفرقة الجهوية للشرطة القضائية من أجل البحث في شأنها.

وحسب ما علمته “كود”، من مصادر مطلعة، فإن الشكاية تتعلق بوجود شبهات تورط الرئيس في خروقات قانونية خطيرة عرفتها مساطر رفع يد الجماعة عن أرض السوق الأسبوعي، مع حيازتها من طرف أعيان بقرية با محمد بدون أي وجه حق.

وكانت رئاسة النيابة العامة قد أحالت الشكاية على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، حيث ظلت قيد الدراسة من طرف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتقرر إحالتها على الفرقة الجهوية للشرطة القضائية من أجل البحث والتقديم.

وتضمنت الشكاية اتهامات حول وجود خروقات واختلالات، وعلى رأسها ملف السوق الأسبوعي الحاري، والذي ينتظر أن يطيح بعدد من المسؤولين بجماعة قرية با محمد التي تعاني التهميش منذ عقود.

موضوعات أخرى

27/09/2022 17:50

هاد الشي كيخلع. خبير فالموارد المائية: المغرب دخل مرحلة اجهاد مائي حاد والموارد المائية غادية تنقص ب80 بالمائة فربع قرن المقبل