الرئيسية > آش واقع > الوكيل العام للملك فتطوان صيفط المتورطين فحرائق غابة “كدية الطيفور” لقاضي التحقيق والتامس منو يتابعهم بهاد الجرائم ويهبطهوم للحبس
18/08/2022 14:30 آش واقع

الوكيل العام للملك فتطوان صيفط المتورطين فحرائق غابة “كدية الطيفور” لقاضي التحقيق والتامس منو يتابعهم بهاد الجرائم ويهبطهوم للحبس

الوكيل العام للملك فتطوان صيفط المتورطين فحرائق غابة “كدية الطيفور” لقاضي التحقيق والتامس منو يتابعهم بهاد الجرائم ويهبطهوم للحبس

عمر المزين – كود //

استنطق الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة تطوان، اليوم الخميس، 4 أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و30 سنة، متورطون في اندلاع الحرائق التي شهدتها غابة “كدية الطيفور” بمدينة المضيق.

وقالت مصادر “كَود” أن النيابة العامة المختصة التمست من قاضي التحقيق إجراء تحقيق في مواجهة المعنيين بالأمر من أجل “إضرام النار عمدا والمشاركة في ذلك وعدم التبليغ عن وقوع جناية”، مع إيداعهم السجن المحلي نظرا لخطورة الأفعال المرتكبة.

وذكرت المصادر أن قاضي التحقيق استمع إلى المتهمين إعداديا، في انتظار إخضاعهم في المستقبل القريب لجلسات الاستنطاق التفصيلي.

وكان بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك فتطوان قد ذكر باللي النيابة العامة ستتابع مراحل لونكيط والأبحاث الجارية من قبل “لابيجي” وغادي تتعامل بالصرامة والحزم اللازمين مع كل مشتبه في تورطه فهاد النازلة، وكذا مع أي حالة مماثلة تستهدف تدمير الوعاء الغابوي والتأثير تبعاً لذلك على التوازن البيئي.

كما أكد المسؤول القضائي باللي النيابة العامة غادي تتقدم بكل الملتمسات اللازمة للمحكمة من أجل تفريد العقاب المناسب لكل من ثبت ضلوعه في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

موضوعات أخرى