الرئيسية > آش واقع > الوكيل العام بفاس يلتمس اعتقال رئيس جماعة صفرو وإيداعه السّجن
27/02/2020 16:10 آش واقع

الوكيل العام بفاس يلتمس اعتقال رئيس جماعة صفرو وإيداعه السّجن

الوكيل العام بفاس يلتمس اعتقال رئيس جماعة صفرو وإيداعه السّجن

عمـر المزيـن – كود الرباط//

علمت “كود”، من مصادر مطلعة، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة فاس، التمس زوال اليوم الخميس، بمتابعة الرئيس الحالي لجماعة صفرو، جمال الفيلالي، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، في حالة اعتقال احتياطي، مع إحالته على أنظار قاضي التحقيق المكلف بجرائم المالية.

وقالت المصادر لـ”كود”، إن ممثل النيابة العامة التمس أيضا إيداع نائب الرئيس المذكور، ويتعلق الأمر بعبد السلام بوهدون المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية، بالإضافة إلى رئيس جمعية “كرز” المنظمة لمهرجان حب الملوك، مع متهمين آخرين.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس قد أحالت رئيس جماعة صفرو ومن معه على الوكيل العام، بعدما سبق للنيابة العامة أن أرجعت المسطرة إلى الفرقة المذكورة من أجل تعميق البحث مع المتهمين، والاستماع إلى مختلف الأطراف، وإحضار الوثائق اللاّزمة، خاصة موظفي الجماعة الذين استمع إلى غالبيتهم بخصوص كيفية صرف بعد الأموال.

ويحقق قاضي التحقيق حاليا مع المتهمين بناءً على شكاية مشتركة تقدمت بها ثلاث جمعيات من مدينة صفرو، تتهمهم بتبديد أموال عامّة، وتفويت صفقات في ظروف مشبوهة، خاصة ما يتعلق بمؤسسة “كرز” التي تعيش واقعة التنافي بحكم أن غالبية أعضائها هم مستشارون جماعيون، لكنها استفادت من دعم عمومي يتبث وجود التنافي.

موضوعات أخرى