الرئيسية > آش واقع > الوكيل العام بفاس رجّع ملف اغتصاب معاقة وافتضاض بكرتها للجدارمية
08/11/2019 11:40 آش واقع

الوكيل العام بفاس رجّع ملف اغتصاب معاقة وافتضاض بكرتها للجدارمية

الوكيل العام بفاس رجّع ملف اغتصاب معاقة وافتضاض بكرتها للجدارمية

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

علمت “كود”، من مصادر مطلعة، أن محمد الموفق نائب الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمدينة فاس، أمر أمس الخميس، مصالح الدرك الملكي بمدينة تاونات بتعميق البحث في قضية اغتصاب فتاة معاقة وافتضاض بكرتها بمنطقة قرية با محمد.

وبعدما استمع إليها في مكتبه أثناء إحالة ملفها عليه من قبل مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا، قالت مصادر “كود”، أن نائب الوكيل العام عزات عليه بزاف الضحية وتأثر من جيتها ومني كانت خارجة اعطاها مبلغ مالي. هاد النائب عزات عليه الضحية وتأثر بزاف من حالتها الاجتماعية والنفسية.

وشدّد نائب الوكيل العام، في تعليماته الموجهة إلى درك قرية با محمد، على ضرورة تعميق البحث في هذا الملف، والاستماع إلى متهمين آخرين صرحت بهم الضحية أثناء الاستماع إليها أمامه، في انتظار إحالة المسطرة من جديد عليه لاتخاذ المتعين قانونا.

وكانت الجماعة القروية “لغوازي” بإقليم تاونات قد اهتزت على وقع فضحية بطلها “ج.ح”، ويبلغ من العمر 60 سنة، أقدم على اغتصاب إحدى قريباته، من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تعيش الضحية القاطنة بدوار الرصامة بالجماعة المذكورة ظروف صحية ونفسية قاهرة.

وحسب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فإن الضحية “أ.س” (29 سنة) تعرضت لاغتصاب في سن مبكر سابقا ومن تكرار الاعتداءات الجنسية عليها من طرف أحد أقاربها “ج.ح”، مما ادى إلى حمله في شهرها الرابع الآن.

موضوعات أخرى

01/06/2020 00:00

من بعد ما القطاع الثقافي كلا الدق مزيان مع “كورونا”.. فدرالية الصناعات الثقافية: خاص يتعفاو الشركات الإبداعية من آداء الضرائب ويدار صندوق ينقذهم من البطالة