الرئيسية > آش واقع > الوقاية المدنية ففاس دايرة مراقبة لشروط السلامة فالوحدات الفندقية والمطاعم والعقار
11/09/2018 18:20 آش واقع

الوقاية المدنية ففاس دايرة مراقبة لشروط السلامة فالوحدات الفندقية والمطاعم والعقار

الوقاية المدنية ففاس دايرة مراقبة لشروط السلامة فالوحدات الفندقية والمطاعم والعقار

جلال العلمي – فاس///

علمت “كود” أن جهاز الوقاية المدنية بمدينة فاس، يعيش حالة استنفار قصوى بسبب شكوك حول “اختلالات” كبيرة تخص توزيع رخص الفنادق والمطاعم، والتي لم تحترم شروط السلامة الصحية وشروط الوقاية من الوقوع في كوارث وحوادث قد تؤدي بخسائر مادية وبشرية.

وحسب معطيات حصلت عليها “كود”، فإن لجنة تفتيش قادمة من الرباط، بتكيلف من المفتش العام للوقاية المدنية، تقوم حاليا بمدينة فاس بجولات مراقبة وتفيش لعدد من الفنادق والمطاعم بشكل مفاجئ وفي سرية تامة، للوقوف على الاختلالات التي شابت عملية حصولها على الرخص دون احترام معايير السلامة التقنية والصحية المعروفة.

وقالت مصادر متتبعة للموضوع :”الوقاية المدنية في فاس تعطي رخص بشكل عشوائي وهادشي باين وواضح لدى العديد من المهتمين للشأن المحلي وكاين بشكل ملحوظ غياب شروط السلامة”. وبطبيعة الحال هادشي مفخبارش الجنرال دوبرريكاد عبد الرزاق بوسيف اللّي معندوش مع التخربيق وميقبلش بشكل مطلق هادشي ومغاديش يدوزها باردة.

هاد لجنة تفتيش لي جات من الرباط دارت زيارات مفاجئة للنظر في معايير السلامة الصحية “النوافذ والهواء ومراقبة قنينات الغاز وكل ما يتعلق بالوضع التقني والصحي للوقاية من اي كارثة قد تقع تسبب غياب المعايير”.

مصدر “كود” قال بلي :” حتى في العقار غاتكون مراقبة باش يشوفو اسباب انهيار المنازل وضعف جودة البناء ومحلات ومن المحتمل يوجدو تقرير المفتش العام للوقاية المدنية للاتخاذ قرارات اللازمة”.

وأضاف المصدر نفسه :”هناك شبهات من غياب شروط السلامة، وهو ما يطرح اكثر من سؤال في غياب السلامة، مما يساهم في عرقلة عدة مشاريع وتأخيرها وهو ما يتعارض مع الخطب الملكية الداعية الى تشجيع الاستمثار وتسهيل الوثائق اللازمة في ذلك”.

موضوعات أخرى

16/12/2018 13:00

لي ماقادرش على العرا مايتلاحش ليه. ندى حاسي طلعات عنصرية ووصفات باسو ب”وجه الغوريلا”.. ومقداتش على صداع وهي تهرب – صور