الرئيسية > آش واقع > الوفود الممثلة لدول المحيط الهادي غادي يتعشاو مع منتخبين وشيوخ قبائل الصحرا
26/02/2020 18:20 آش واقع

الوفود الممثلة لدول المحيط الهادي غادي يتعشاو مع منتخبين وشيوخ قبائل الصحرا

الوفود الممثلة لدول المحيط الهادي غادي يتعشاو مع منتخبين وشيوخ قبائل الصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

علمت “كود” من مصدر على إطلاع، أن الوفود الممثِّلة لدول المحيط الهادي المشاركة في النسخة الثالثة من إجتماع المغرب-الباسفيك مدعوون لمأدبة عشاء بقصر المؤتمرات بالعيون، مساء اليوم الأربعاء.

وكشف مصدر “كود” أن حفل العشاء سيحضره والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، وممثلون عن مختلف المجالس المنتخبة بجهة العيون الساقية الحمراء، وعلى رأسهم رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، حمدي ولد الرشيد، ورئيس المجلس الجماعي، حمظي ولد الرشيد، ورئيس المجلس الإقليمي، مولود علوات، بالإضافة لأعيان وشيوخ القبائل الصحراوية.

ومن المنتظر أن يقدم منتخبو جهة الغيون الساقية الحمراء وشيوخ القبائل الصحراوية مداخلات حول تصورهم لقضية الصحراء بناء على مبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب للمنتظم الدولي سنة 2007 لحل نزاع الصحراء، وكذا مسألة التمثيلية الشرعية لساكنة المنطقة باعتبارهم منتخبين، فضلا عن الجهود المغربية لتنمية الأقاليم الجنوبية والإستثمارات فيها حفظا لحقوق الساكنة وضمانا لكرامتهم.

جدير بالذكر أن قمة المغرب-الباسيفيك ستنطلق صباح يوم غد الخميس، بمشاركة كل من من فيجي وجزر المارشال وكيريباتي وولايات ميكرونيزيا و بابوا غينيا الجديدة، بالإضافة لبالاو وجزر سليمان وجزر الساموا وفيفالي والفانواتو، ثم التونغا و نويي.

موضوعات أخرى

09/04/2020 10:12

محمد السادس كاعي على كيفاش كتواصل هاد الحكومة مع لمغاربة. هاد الشي علاش طار عبيابة وجا امزازي وبداو الوزرا كيخرجو يشرحو ويوضحو

09/04/2020 09:17

سكوب. علاش ما قدرناش نرجعو لمغاربة اللي عايشين فالمغرب وحصلو برا. الخارجية لـ”كود”: ما نسيناهم وكنوجدو للترحيل وها المشاكل اللي اخراتو