الرئيسية > آش واقع > الوضع فالكَركَرات اليوم : القوات المسلحة أمنات المنطقة والمعبر مازال مسدود وتعبيد الطريق بدا والمينورسو كتراقب
14/11/2020 13:30 آش واقع

الوضع فالكَركَرات اليوم : القوات المسلحة أمنات المنطقة والمعبر مازال مسدود وتعبيد الطريق بدا والمينورسو كتراقب

الوضع فالكَركَرات اليوم : القوات المسلحة أمنات المنطقة والمعبر مازال مسدود وتعبيد الطريق بدا والمينورسو كتراقب

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

أفادت مصادر مطلعة ل”كود” أن الوضع في منطقة الكَركَرات يتسم بالهدوء في ظل تأمين القوات المسلحة الملكية المغربية للمنطقة وتسيير مركبات عسكرية فيها.

وقالت المصادر التي تحدثت ل”كود”، أن الوضع ومنذ ظهر يومه الجمعة يشير للإستقرار والهدوء بعد تمكن القوات المسلحة الملكية من تطويق المنطقة ضمانا لتدفق حركة المرور المدنية والتجارية، مشيرة أنها ماضية في عملية تعبيد الطريق التي سبق وتوقفت في غشت 2016.

وكشفت المصادر، أن القوات المسلحة الملكية تقوم بعمليات تمشيط واسعة للمنطقة من خلال مركبات عسكرية ذهابا وجيئة في سياق عملية التأمين، مضيفة أن عناصر البعثة الأممية في الصحراء “المينورسو” يقومون بدورهم بعملية رصد الأوضاع وتتبعها بشكل عادي.

وأكدت مصادر “كود”، أن المعبر لازال مغلقا بشكل نهائي على الضفتين المغربية والموريتانية، مستبعدة عملية فتحها في الوقت الحالي، مرجحة أن يكون ذلك بعد انتهاء أشغال تعبيد الطريق الرابطة بين البوابتين المغربية والموريتانية وتزامنا مع الجهود الدبلوماسية للحد من منسوب التوتر تلك التي تقودها أطراف دواية والأمم المتحدة.

موضوعات أخرى

30/11/2020 15:30

الحكومة ردات على الفايك نيوز ديال البوليساريو: إنجاز البرامج التنموية فالصحراء بـ85 مليار درهم بنسبة فايتا 70 في المائة وها لي دار وها لي جاي فطريق

30/11/2020 15:00

لم يشعر ادريس لشكر بالقشعريرة فقط بل بالاهتزاز أيضا! شعاع يخترق الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي في معبر الكركرات