الرئيسية > آش واقع > الوضعية الوبائية مامستقراش ففاس. إنفراد.. الوالي زنيبر كيدرس إمكانية يسد القهاوي والمطاعم عاوتاني
05/07/2020 08:30 آش واقع

الوضعية الوبائية مامستقراش ففاس. إنفراد.. الوالي زنيبر كيدرس إمكانية يسد القهاوي والمطاعم عاوتاني

الوضعية الوبائية مامستقراش ففاس. إنفراد.. الوالي زنيبر كيدرس إمكانية يسد القهاوي والمطاعم عاوتاني

عمـر المزيـن – كود//

بسبب عدم استقرار الحالة الوبائية على صعيد مدينة فاس، أفادت مصادر مطلعة، لـ”كود”، أن والي جهة فاس مكناس، سعيد زنبير، يدرس إمكانية إغلاق المقاهي والمطاعم، وبعض الأنشطة الاقتصادية مجددا، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها السلطات المحلية.

ويخول القانون للولاة والعمال بإغلاق وفتح الأنشطة الاقتصادية، وذلك حسب الحالة الوبائية، التي تعرفها كل من منطقة تقع فوق نفوذهم الترابي، وأكدت المصادر لـ”كود”، أن الإجراء الذي قد يتخذه الوالي زنيبر بتنسيق مع المصالح المركزية لوزارة الداخلية من شأنه أن يجنب العاصمة العلمية من الأسوأ، لكن مزال مكاين حتى شي حاجة رسمية لحدود الساعة فهاد الشأن.

وأعلنت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة فاس مكناس عن ارتفاع عدد المصابين بـ”كورونا” 1515 إصابة، وذلك بعد تسجيل 93 حالة إضافية جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينها 90 حالة تسجل في فاس فقط.

موضوعات أخرى

14/08/2020 11:00

شطاحة فينيزويلية كتهضر على حياة الليل فالمغرب: كيقول عليه دولة محافظة لكن فالليل كيولي كلو حرية ونشاط.. والسواعدة كيلوحو علينا حفنات كبار دالفلوس عمري شفتهم فحياتي

14/08/2020 09:14

المغرب لعب دور فهاد العلاقات الاماراتية الاسرائيلية. نسيب ترامب وكبير مستشاريه تلاقى بمحمد بن زايد فالمغرب هادي عام. دابا واش الرباط غادية تكون هي الثانية بعد ابو ظبي وتفتح سفارتها فتل ابيب؟