الرئيسية > آش واقع > الوزير عويشة دار استنفار بين رؤساء الجامعات بسبب ملفات الطلبة الدكاترة.. 70 فالمية اللي غادي توصلهوم لابورس وها الشروط
15/02/2021 18:50 آش واقع

الوزير عويشة دار استنفار بين رؤساء الجامعات بسبب ملفات الطلبة الدكاترة.. 70 فالمية اللي غادي توصلهوم لابورس وها الشروط

الوزير عويشة دار استنفار بين رؤساء الجامعات بسبب ملفات الطلبة الدكاترة.. 70 فالمية اللي غادي توصلهوم لابورس وها الشروط

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

وجه إدريس عويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، رسالة مستعجلة لرؤساء الجامعات يطلبهم فيها بالتسريع بإعداد وتحيين ملفات الطلبة المسجلين في سلك الدكتوراه، وذلك حتى يتم صرف المنح لهم في أقرب الآجال.

ودعا المسؤول الحكومي، في مذكرة له، توصلت بها “كَود”، رؤساء الجامعات إلى تحيين ملفات الطلبة المسجلين في السنة الثانية والثالثة من سلك الدكتوراه، وموافاة مكتب الأعمال الجامعية والاجتماعية والثقافية باللوائح، قبل 19 فبراير الجاري.

وقال إن حوالي 70 في المائة من الطلبة الجدد في سلك الدكتوراه والذين تقل أعمارهم عن 36 سنة سيتوصلون بمنحهم، وذلك دون احتساب الطلبة المنحدرين من الأقاليم الجنوبية والمقيمين والموظفين والمأجورين.

وفي الرسالة ذاتها، ذكر عويشة رؤساء الجامعات بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتطبيق مقتضيات المراسلة بغرض الإسراع بصرف منح الطلبة الدكاترة.

موضوعات أخرى

06/03/2021 15:30

مقاطعة الانتخابات واستقالة رئيس الحكومة في لقاء أمانة البي جي دي.. وقيادي لـ”كود”: ها وقتاش غايقرر برلمان الحزب في نازلة الانقلاب الفاشستي على الخيار الديمقراطي

06/03/2021 15:00

ستة ديال النقط كايبينو شحال غاتكون الحياة كئيبة كون كنا كاملين كانعيشو كيف بغا لينا نعيشو مول الفوقية ! لا غنا ! لا عيوط ! لا طقطوقة ! لا عيالات زوينات فالزنقة ! لا بحر و برونزاج ! لا سهرات لا حيوح ! والو غانبداو نشربو غا اتاي فالغابة و نبردو على راسنا بديك ” الدين ليس الابتعاد عن الحياة”

06/03/2021 14:30

زيان لـ”كود” على رغبتو فالالتحاق بالعدالة والتنمية: هذا ماشي اعتراف بهزيمتي فمؤتمرهم الوهمي.. وحطينا ضدهم 3 شكايات وجلسة جديدة غتكون ف15 مارس