الرئيسية > ميديا وثقافة > الوزير بنموسى: تعليم اللغة الأمازيغية كاين فجميع المدارس الجديدة وهادي تجربة مهمة فمنظومتنا التربوية – تصاور
21/01/2022 17:00 ميديا وثقافة

الوزير بنموسى: تعليم اللغة الأمازيغية كاين فجميع المدارس الجديدة وهادي تجربة مهمة فمنظومتنا التربوية – تصاور

الوزير بنموسى: تعليم اللغة الأمازيغية كاين فجميع المدارس الجديدة وهادي تجربة مهمة فمنظومتنا التربوية – تصاور

عمر المزين – كود //

قام شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الجمعة، بزيارة إلى “مدرسة.كوم” المتواجدة بدوار البوجعدية، جماعة بوسكورة، إقليم النواصر، جهة الدار البيضاء – سطات.


وتأتي هذه الزيارة، حسب ما أكدته الوزارة، في إطار المواكبة والتتبع الميداني لبعض التجارب التربوية المتميزة التي يتم إحداثها بشراكة بين الوزارة وبعض الفاعلين الاقتصاديين والمؤسساتيين.


كما تهدف إلى الوقوف عن كثب على مرافق وأقسام هذه المؤسسة التعليمية التابعة لمؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية والبيئة، وعلى تجربتها الفريدة في مجال تعليم اللغة الأمازيغية.


الوزير ثمن العمل الذي تقوم به المؤسسة من خلال إحداثها، لشبكة من المنشآت التعليمية،  مشيرا إلى أن ما يميز هذه التجربة هو الاهتمام  الذي توليه لمسألة  تعلم اللغات وخاصة الأمازيغية التي يستفيد منها الأطفال بداية من التعليم الأولي إلى المستوى السادس ابتدائي.


وأضاف أن تعليم هذه اللغة بالموازاة مع اللغتين العربية والفرنسية يتم في جميع المدارس المحدثة سواء كانت في مناطق ناطقة بالأمازيغية أو غير ناطقة بها، معتبرا أن هذه التجربة من المبادرات الرائدة بالمنظومة التربوية، والتي تساهم باستمرار في تحقيق دينامية على مستوى العرض التربوي الذي تقدمه.

موضوعات أخرى

18/05/2022 11:30

بعد فتح حدود سبتة ومليلية.. بنعيسى لـ”كَود”: المغرب فرض واقع جديد فعلاقتو مع إسبانيا وإيقاف الطراباندو نهائيا دار حد لخسائر كانت كتفوت نص مليار دولار كل عام

18/05/2022 11:20

نقابة ال”ODT” للحكومة: كنطالبو بإلغاء الضريبة على الدخل بالنسبة لمعاشات التقاعد وخاص يستافدو حتى المتقاعدين من أي زيادة تقررات فالصالير