الرئيسية > ميديا وثقافة > الوزير الفردوس وافق على إعفاء المدير الجهوي لوزارة الثقافة بجهة فاس مكناس.. وعيّن رسميا أستاذ ديال الرياضة فهاد المنصب
12/10/2020 15:00 ميديا وثقافة

الوزير الفردوس وافق على إعفاء المدير الجهوي لوزارة الثقافة بجهة فاس مكناس.. وعيّن رسميا أستاذ ديال الرياضة فهاد المنصب

الوزير الفردوس وافق على إعفاء المدير الجهوي لوزارة الثقافة بجهة فاس مكناس.. وعيّن رسميا أستاذ ديال الرياضة فهاد المنصب

كود فاس///

علمت “كود”، من مصدر مطلع بوزارة الثقافة أن الوزير عثمان الفردوس وافق على طلب إعفاء رشيد البوزيدي، المدير الجهوي لوزارة الثقافة والاتصال بجهة فاس مكناس، الذي كان قد تقدم به بتاريخ 5 أكتوبر الجاري.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الوزير الفردوس وقع على تعيين مسؤولة على قطاع الثقافة قادمة من مدينة الدار البيضاء، والتي سبق أن أعفيت من مهامها على خلفية مجموعة من الاختلالات في عهد الوزير السابق محمد الأعرج.

وكان المدير الجهوي السابق لوزارة الثقافة بجهة فاس مكناس قد تقدم بطلب إعفائه من مهامه لأسباب تتعلق، حسب مصادر “كود”، بحرب داخلية خاضها ضده المدير الإقليمي لوزارة الثقافة بمكناس، قبل أن يوافق الوزير الفردوس على طلبه دون أن يستمع إليه ويطلع على الأسباب التي دفعته لاتخاذ هذه الخطوة.

وفي سياق متصل، أكد ذات المصدر أن الوزير الفردوس قرر تعيين عبد الإله نفسي على رأس المديرية الإقليمية للثقافة بالعاصمة الإسماعيلية مكناس، والذي كان يشغل هذا المنصب بالنيابة منذ تاريخ 8 أكتوبر من سنة 2019.

واستغرب المصدر من تعيين نفسي بشكل رسمي على رأس المديرية الإقليمية للثقافة بمكناس وإقصاء مجموعة من الكفاءات التي راكمت تجارب مهمة ولها دراية كبيرة في القطاع، مؤكدا أن الكاتب العام للوزارة كان قد دافع عن تعيين أستاذ للتربية البدنية على رأس هذه المديرية، رغم أن الرجل معندو علاقة بالقطاع.

وكانت “كود” قد أشارت في وقت سابق إلى أن عبد الإله نفيس سيتم تعيينه رسميا على رأس المديرية الإقليمية للثقافة بمكناس بعدما وعده ولي نعمته الكاتب العام للوزارة، إذ أكد له في أكثر من مناسبة أنه غادي يتعين رسميا.

ويأتي هذا التعيين الرسمي أيام قليلة جدا من دعوة الملك محمد السادس إلى مراجعة مساطر ومعايير التعيين في المناصب العليا.

وقال الملك بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من الولاية التشريعية الخامسة للبرلمان “إنه يجب على الحكومة القيام بمراجعة عميقة لمساطر ومعايير التعيين في المناصب العليا، وذلك لتحفيز الكفاءات الوطنية للانخراط في الوظيفة العمومية.

موضوعات أخرى

29/10/2020 19:30

كازا غارقة فالفوضى فزمن كورونا.. الوقت لي كان كلشي كيساين تتزير بسبب تأزم الوضع الوبائي ولات السيبة كتتحكم فالمدينة وفمصير سكانها وحياتهم وولا الاستهتار والتراخي غالب وكيهدد يدخل كلشي فالحيط

29/10/2020 19:00

غنيم فحلقات لـ”كود” من واشنطن على الانتخابات الامريكية.. ح 2: واش ترامب غادي يخلي منصبو الى خسر الانتخابات.. وهو معروف عليه عدم التزامو بمعايير واشنطن