الرئيسية > ميديا وثقافة > الوزير السابق الأشعري دخل فخط الصداع لي نايض فاتحاد كتاب المغرب
10/01/2019 09:52 ميديا وثقافة

الوزير السابق الأشعري دخل فخط الصداع لي نايض فاتحاد كتاب المغرب

الوزير السابق الأشعري دخل فخط الصداع لي نايض فاتحاد كتاب المغرب

كود الرباط//

وزير الثقافة السابق محمد الأشعري، والروائي المغربي المعروف، دخل تا هو فقضية الصراع اللي كاين فاتحاد كتاب المغرب، خصوصا بعد ورود اتهامات بـ”ممارسة اختلالات تدبيرية ومالية” لرئيس الاتحاد، حيث دعا الأشعري تنظيم مؤتمر للاتحاد لاسقاط الرئيس الحالي.

الأشعري، قال في تدوينة فايسبوكية، بأنه “ضد تمشي هاد الصراعات للمحاكم”، موضحا :”اتصلت بي الصديقة الكاتبة ليلى الشافعي تستاذنني في أن تطلبني شاهدا في القضية التي رفعها ضدها رءيس اتحاد كتاب المغرب بالسب والقذف!!
والواقع أنني ابتعدت كثيرا عن الاتحاد وأجواءه ما يسر منها وما لا يسر..ولكنني حزنت مع ذلك لظهور هذا الدور الجديد للكاتب في بلادنا..دور الأدلاء  بالشهادة أمام المحاكم”.
وأردف الأشعري :””طبعا إنني غير مؤهل للشهادة في الأمرين معا.ولو اني مقتنع تمام الاقتناع بأن القضايا المرتبطة بالحياة الداخلية للاتحاد لا تحل في المحاكم، بل بالحوار الديموقراطي في مؤتمر شرعي. وتغيير الرئيس يجب أن يتم في اقرب وقت ممكن ليس بتدبير انقلاب على الطريقة البعثية كما حدث مع الاستاذ عقار،ولكن بالتوافق العاقل او بالتصويت الحر”.
وناشد الوزير السابق رئيس اتحاد كتاب المغرب بأن يوقف فورا هذه المحاكمة.

موضوعات أخرى

20/05/2019 16:15

داهي اگاي “لگود” : الدعوة ضد ابراهيم غالي حطيتها اليوم عند الوكيل العام ومجلس القضاء فإسبانيا و”لي كيكول عني ماني صحراوي ايجي ايواجهني ورمضان مسعود ليس من ضحايا الجبهة (نص الشكاية)