الرئيسية > ميديا وثقافة > الوزير الأعرج يرشّح وجدة عاصمة للثقافة العربية واكثر من 16 لوزير فالعالم العربي اللّي قبل الفكرة
02/12/2017 17:19 ميديا وثقافة

الوزير الأعرج يرشّح وجدة عاصمة للثقافة العربية واكثر من 16 لوزير فالعالم العربي اللّي قبل الفكرة

الوزير الأعرج يرشّح وجدة عاصمة للثقافة العربية واكثر من 16 لوزير فالعالم العربي اللّي قبل الفكرة

كـود : عمـر المزيـن//

محمد الأعرج وزير الاتصال والثقافة ووزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة دار مبادرة زوينة وغادي تفقس العديان ديال المغرب. الوزير دافع بقوّة خلال اجتماع عقدته اللجنة الدائمة المخولة من طرف وزراء الثقافة بالعالم العربي باش تكون وجدة “عاصمة الثقافة العربية” لسنة 2018.

ورفع أعضاء اللجنة الدائمة للثقافة العربية الممثلين لأكثر من ستة عشر دولة عربية، على إثر انتهاء أشغال اجتماعها برقية شكر إلى الملك محمد السادس، على تفضل جلالته بإضفاء على “ملتقى رعاية صياغة رؤى عربية للعمل الثقافي العربي”.

وأعرب الوزير الأعرج في كلمة موجهة إلى اللجنة الدائمة للثقافة العربية عن شكره لها على ثقتها بالمملكة المغربية، معتبرا أن تشريف وجدة باختيارها عاصمة للثقافة العربية على امتداد سنة 2018 ، مناسبة لإعداد برنامج ثقافي متنوع وغني، يخلق حركية ثقافية بالجهة الشرقية ويفتح الفرص أمام إشراك الطاقات والفعاليات الجهوية والمحلية للمساهمة في فعاليات هذا البرنامج.

وأكد وزير الثافة والاتصال على “جعل مدينة وجدة قبلة للعمل الثقافي العربي بما يفتح أمامه آفاقا واعدة تعززه وتقوي الجسور الثقافية بين الدول العربية”… المهم هادي مبادرة زوينة دارها الوزير الأعرج وغادي تفقس العديان وراه باين الميساج من كولشي.

موضوعات أخرى

20/08/2018 22:45

خطاب صارم .. الملك: مايمكن نقبلو يستمر النظام التعليمي في تخريج أفواج من العاطلين وخصنا نديرو نظام اجباري في المؤسسات