الرئيسية > ميديا وثقافة > الوزير الأعرج: المواقع اللّي ماشي قانونية غادي تحجب فالأسابيع الجاية
11/03/2019 10:40 ميديا وثقافة

الوزير الأعرج: المواقع اللّي ماشي قانونية غادي تحجب فالأسابيع الجاية

الوزير الأعرج: المواقع اللّي ماشي قانونية غادي تحجب فالأسابيع الجاية

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

قال وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، صباح اليوم الإثنين، أن ورش قانون السمعي البصري ستم إعادة النظر وفالأسابيع الجاية غادي تبان النسخة الأولى من هاد المشروع الهام.

وأضاف الوزير الأعرج، خلال حلوله ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الأول ضمن سلسلة لقاءات تنظمها الوكالة لتخليد الذكرى الستين لتأسيسها، أن قانون لا بد ان يواكب المستجدات المرتبطة بهاد المجال، والمرتبة بالانتخابات وضرورة الحياد والموضوعية، مشددا على إعادة النظر في جميع المقتضيات بالسمعي البصري.

وبخصوص أخلاقيات المهنة، قال الوزير الأعرج أنها ضرورية، وأن هناك قوانين جديدة تتعلق بالمجلس الوطني للصحافة، خصوصا في مسار الحقوق والحريات، مضيفا: “اليوم المجلس الوطني للصحافة خدام على ميثاق أخلاقيات المهنة وغادي يحيلها على الوزارة لسك الإجراءات القانونية وهادشي ضمن الاختصاصات اللي خدا المجلس”.

وأوضح الوزير أن الدعم اللي كتقدمو الوزارة معندو حتى بأخلاقيات المهنة، مبرزا أن وزارته تتوصل بالعديد من الشكايات من قبل المواطنين. كما كشف الوزير أن وزارة الاتصال غادي تدير اجتماع مع رئيس النيابة العامة من أجل تنزيل القوانين الجاري بها العمل، سيما في ما يتعلق بحجب المواقع اللي ماشي قانونية.

موضوعات أخرى