الرئيسية > آراء > الوزير اعبيابة شوه بالحكومة..واش هادا بصح من الكفاءات لي جاب الراضي وفرضوها على بنعرفة؟
17/10/2019 20:00 آراء

الوزير اعبيابة شوه بالحكومة..واش هادا بصح من الكفاءات لي جاب الراضي وفرضوها على بنعرفة؟

الوزير اعبيابة شوه بالحكومة..واش هادا بصح من الكفاءات لي جاب الراضي وفرضوها على بنعرفة؟

احمد الطيب كود الرباط//

وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة حسن اعبيابة، مالقا ما يبرر بيه الارتباك لي دار اليوم ف ندوة المجلس الحكومي، وسوء التدبير لأسئلة الصحافة الوطنية والأجنبية والهروب ديالو من الندوة بلا ما يجاوب على التساؤلات ديال الزملاء والزميلات، (مالقا مايبرر بيه) هادشي كامل إلا بخروج اعلامي على موقع القناة الثانية، وقال بأنه “”من الاستحالة أن أجيب على أسئلة جميع الصحفيين، خاصة وأن العدد تجاوز 60 صحفيا”.

والغريب أن الصحافيين لي باغين يطرحو الاسئلة، مكايتجاوزش 10 على الأقل، حيث الوزير فتح لائحة أولى فيها تقريبا 5 اسئلة، ثم وعد بلائحة ثانية، وهادشي ماداروش وهرب بحالو.

دبا هاد الوزير لي جابوه الاتحاد الدستوري (هاد الحزب عندو مشاكل كثيرة داخية ومشاكل ف أموال الحزب وداكشي تكلم عليه القضاء) جابوه عن طريق ال الراضي، لي معروفين شنو كايديرو.

بتوضيح خص به موقع القناة الثانية، وذلك بعد استياء مجموعة من الصحفيين من طريقة تفاعله مع أسئلتهم اليوم الخميس، في أول ندوة له كناطق رسمي باسم الحكومة .

وأضاف الوزير لموقع الثانية” بدأت الندوة في وقت متأخر وكنت ملزما بالمغادرة نظرا للالتزامات طارئة بالوزارة”.

وتابع الوزير: ” نحن مطالبون بتلاوة البلاغ الصادر عن المجلس الحكومي وتوضيحه من خلال الأسئلة. ووجود أسئلة خارج موضوع بلاغ المجلس الحكومي ممكن الإجابة عنها في مناسبات أخرى خارج هذا الإطار، لأنه ممكن أن أتحدث معهم في هذه المناسبات كوزير وكسياسي لا كناطق رسمي باسم الحكومة”.

دبا الوزير لي هرب يتنساو منو الصحفيين يجاوب على أسئلة حقيقية.
كاين استياء كبير وغضب وسخرية من لدن عدد من الصحفيين والصحافيات..

موضوعات أخرى