الرئيسية > آش واقع > الوزير أمزازي على انجازات أكاديمية الرباط سلا القنيطرة: مجهودات مزيانة و خاص مضاعفتها مع التركيز على الجودة
03/03/2021 12:20 آش واقع

الوزير أمزازي على انجازات أكاديمية الرباط سلا القنيطرة: مجهودات مزيانة و خاص مضاعفتها مع التركيز على الجودة

الوزير أمزازي على انجازات أكاديمية الرباط سلا القنيطرة: مجهودات مزيانة و خاص مضاعفتها مع التركيز على الجودة

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أشاد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بالمجهودات التي وصفها بالقيمة المبذولة على مستوى جهة الرباط – سلا – القنيطرة في قطاع التربية الوطنية، ودعا إلى مضاعفتها لبلوغ أهداف ونسب إنجاز تصبو إلى تحقيق تراكمات نوعية متعلقة بالجودة، خاصة المرتبطة بمجالات التعليم الأولي والعرض التربوي المقدم بمدارس الفرصة الثانية والمدارس الجماعاتية وخدمات الدعم الاجتماعي والتوجيه.

واحتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، زوال يوم أمس الثلاثاء، لقاء تنسيقيا جهويا ترأسه الوزير  أمزازي، من أجل التتبع الميداني لسير إنجاز مختلف الأوراش المفتوحة على المستويين الجهوي والإقليمي، والوقوف على مدى تقدم وتيرة تنزيل حافظة مشاريع برسم السنة المالية 2021 إلى حدود يومه 02 مارس 2021.

وأشار محمد أضرضور، مدير أكاديمية التربية والتكوين بالجهة، إلى أن الاستباقية في برمجة صفقات البناء والإعلان عنها على مستوى المديريات الإقليمية مكن من قطع أشواط هامة منذ الشهرين الأولين من السنة المالية في مجال الالتزام المالي، وهو ما سيمكن من إنهاء عمليات بناء المؤسسات الجديدة المبرمجة للدخول المدرسي المقبل وتجهيزها في الوقت المناسب.

وتحدث أضرضور عن التقدم الكبير لمستويات إنجاز مختلف العمليات المرتبطة برهان تنزيل المشاريع وتجويد المنظومة وتأهيل المدارس وفق مقاربة تشاركية مندمجة، تنفتح على كل الشركاء والمتدخلين بالجهة من أجل تحقيق الأهداف والبرامج الملتزم بها.

موضوعات أخرى

20/04/2021 02:00

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

19/04/2021 23:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 5).. رشيد أيلال فحوار مع “كود”: التراويح بدعة والسنة هي تصليها فدارك.. وقرار الحكومة غير مسؤول حيت مادارتش الحل لصحاب القهاوي