الرئيسية > كود-تيفي > الوثائقي الفرنسي على المغرب لي بانت فيه الخريطة مكمولة مازال مقلق البوليساريو.. احتجات ضد “فرانس 2”
08/12/2019 19:00 كود-تيفي

الوثائقي الفرنسي على المغرب لي بانت فيه الخريطة مكمولة مازال مقلق البوليساريو.. احتجات ضد “فرانس 2”

الوثائقي الفرنسي على المغرب لي بانت فيه الخريطة مكمولة مازال مقلق البوليساريو.. احتجات ضد “فرانس 2”

محمود الرگيبي گود العيون //

اعترضت جبهة البوليساريو، على إدارة قناة “فرانس 2″، التي بثت فيلما وثائقيا على التلفزيون، أظهر خريطة المغرب كاملة بصحرائه، وهو ما أغضب جبهة البوليساريو بشكل رسمي.

واعتبر مبعوث البوليساريو بفرنسا، بشرايا أبي البشير، في رسالة جديدة وجهها إلى مسؤولي القناة الفرنسية، بأن الفيلم مجرد آلة دعائية للمغرب، واشترط على القناة إذا استمرت في بث الفيلم المذكور، تقديم على الأقل نص حكم محكمة العدل الأوروبية المعلن بتاريخ 21 ديسمبر 2016، باعتبار “الصحراء محط نزاع”، حسب قول مبعوث البوليساريو.

هذا واعلنت القناة الفرنسية، بأن الفيلم كان يهدف إلى إبراز الثقافات التي يتوفر عليها المغرب، والتطور العمراني التي تشهدها الأقاليم الصحراوية، وجمال الطبيعة الخلابة المتنوعة، وصولا إلى المدن العتيقة والشريط الساحلي من البحر الأبيض المتوسط إلى آخر نقطة من المحيط الأطلسي بجنوب المغرب.

موضوعات أخرى

05/08/2020 16:30

وزارة الصحة كتجاوب على أسئلة المواطنين: التهوية ضرورية وأشعة الشمس ماكتدير والو للفيروس وها شحال مدة استقرار كورونا فالهوا

05/08/2020 15:00

واش ماتش الرجاء وتطوان غادي يتلعب ولا لا؟.. مصدر مسؤول لـ”كود”: بالنسبة للجامعة المباراة ملعوبة وما توصلنا حتى بقرار من العامل