الرئيسية > آش واقع > الوالي اليعقوبي ضرب بقوة فالعاصمة.. فضح “فوضى الوزيعة” بشاطئ الرباط باش يحافظ على الملك الأثري
03/03/2021 18:30 آش واقع

الوالي اليعقوبي ضرب بقوة فالعاصمة.. فضح “فوضى الوزيعة” بشاطئ الرباط باش يحافظ على الملك الأثري

الوالي اليعقوبي ضرب بقوة فالعاصمة.. فضح “فوضى الوزيعة” بشاطئ الرباط باش يحافظ على الملك الأثري

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، أصدر تعليمات لوقف فوضى “الوزيعة” بشاطئ العاصمة، خصوصا بعدما كشف الوالي عن فضائح استغلال الملك البحري بدون رخص والارتماء على ملك الدولة.

وحسب مصادر “كود” فقد تحولت النوادي الرياضات البحرية  من  المساهمة في التنمية الرياضية، إلى استغلال الملك البحري في أنشطة تجارية بدون ترخيص وبدون تأدية واجب الكراء للجماعة وتحويل المراحيض العمومية إلى محلات.

ورغم التدخلات التي قام بها كبار المنتخبين بالعاصمة اللي عندهم علاقة مع مالين هاد النوادي والمحلات، إلا أن أوامر أصدرها الوالي قطعت الطريق على هؤلاء، بعد الزيارة التي قامها بها الأسبوع الماضي للمكان.

وتحولت النوادي الرياضية إلى مشاريع تجارية ومقاهي بدون ترخيص واستغلال الملك البحري بدون ترخيص.

وتوضح الصورة التاريخية التي حصلت عليها “كود”، كيف كانت تتمة عملية البناء المجاورة للأسوار التاريخية، بتحديد مسافة غير ملتصقة بالسور وغير مرتفعة عليه، وفق الظهير الشريف المنظم لهذه العملية.

وتبين الصورة التي حصلت عليها “كود”، أن سور سيدي محمد بن عبد الله، الذي يعتبر واجهة بحرية لمدينة الرباط، والذي يعود تاريخ بنائه سنة 1757 ، كيف يتم احترام المساحة القانونية المحددة لبناء محلات مجاورة للسور، حسب الظهير الشريف المحددة للمجال الممنوع فيه البناء.

وكشفت مصادر “كود” أن الوالي لاحظ وجود الاعتداء على حرمة مقبرة “سيدي اليابوري”، و بناء نادي رياضي على مساحة 500 متر مخصصة للمارة.

وتطالب فعاليات حقوقية بمحاسبة المسؤولين على منح امتيازات للمستفيدين من البناء غير القانوني في شاطئ الرباط.

موضوعات أخرى

21/04/2021 19:10

قضية الممثل الدزايري والمؤثر المغربي اللي مشدودين بسباب إهانة دراري مغاربة ف مراكش.. المتهمين خداو التنازل من عائلات الضحايا والملف دخل للمداولة