عمـر المزيـن – كود//

[email protected]

علمت “كود” أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، قرر  الأحد 24 دجنبر 2023، تمديد فترة الحراسة النظرية في حق سبعة أشخاص، من بينهم ثلاث سيدات، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة.

وحسب المعلومات التي تتوفر عليها “كود”، من مصادر مطلعة، فإن النيابة العامة أمرت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بتمديد فترة الحراسة النظرية في حق المشتبه فيهم، من بينهم مستشار جماعي من حزب التجمع الوطني للأحرار، وذلك من أجل تعميق البحث معهم في المنسوب إليهم.

وقالت المصادر ذاتها لـ”كود” أن عناصر الفرقة الجهوية المعروفة اختصارا بـ”PRPJ” ينتظر أن تحيل المشتبه فيهم صباح يوم الاثنين 25 دجنبر الجاري على أنظار النيابة العامة المختصة.

وجرى توقيف المشتبه فيهم بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث تشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى تورط المشتبه فيها الرئيسية وشقيقتها في سلب مجموعة من الضحايا مبالغ مالية مهمة، مقابل وعود وهمية بتوفير عقود عمل بالخارج لفائدتهم، كما أظهرت الأبحاث تورط باقي الموقوفين الخمسة في الوساطة والمشاركة في عمليات النصب، وذلك قبل أن يتم توقيفهم جميعا بمدينتي فاس وتازة.

كما مكنت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز مبالغ مالية من عائدات عمليات النصب والاحتيال، فضلا عن حجز اعترافات بالدين أنجزها المشتبه فيهم لفائدة الضحايا.