الرئيسية > آش واقع > النيابة العامة خرجات فضيحة حقوقية من الحفظ: تعليمات جديدة لفتح تحقيق شامل حول تعذيب واغتصاب محابسي سابق بـ”كراطة”
21/02/2020 21:20 آش واقع

النيابة العامة خرجات فضيحة حقوقية من الحفظ: تعليمات جديدة لفتح تحقيق شامل حول تعذيب واغتصاب محابسي سابق بـ”كراطة”

النيابة العامة خرجات فضيحة حقوقية من الحفظ: تعليمات جديدة لفتح تحقيق شامل حول تعذيب واغتصاب محابسي سابق بـ”كراطة”

عمـر المزيـن – كود الرباط//

علمت “كود”، من مصادر مطلعة، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة فاس، قرر مجددا إخراج قضية اتهام سبعة موظفين بالسجن المحلي “راس الماء” بتعذيب واغتصاب محابسي سابق باستعمال “كراطة” أثناء تواجده في السجن، (قرر) إخراجها من الحفظ.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن الوكيل العام بالمدينة كلّف القيادة الجهوية للدرك الملكي بفاس بالاستماع مجددا إلى المشتكي وجميع الأطراف وكل من له علاقة بالموضوع ويمكن أن يفيد البحث، مؤكدا أن النيابة العامة أمرت بإجراء خبرة طبية على المعتقل السابق للتأكد من مدى تعرضه للاغتصاب.

وجاءت هذه التطورات الجديدة أيام قليلة من البيان الذي أصدرته الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع (فاس سايس)، وعبرت فيه عن تلقيها بخيبة أمل كبيرة قرار النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بفاس وللمرة الثانية حفظ شكاية المواطن محمد شكير والمتعلقة بإتهامه لسبعة موظفين بسجن رأس الماء بتعديبه واغتصابه بواسطة “كراطة ” عندما كان يقضي عقوبة سجنية.

كما استغربت الجمعية من رفض نائب الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بفاس تسلم مراسلة لفرع الجمعية بتاريخ 06\01\2020 تتعلق بطلب تعميق البحث حول هذه الشكاية قصد الوصول إلى الحقيقة كاملة إنصافا لأطراف القضية.

موضوعات أخرى