الرئيسية > آش واقع > النيابة العامة تحركات ف موضوع الأطفال المتشردين
12/02/2019 13:55 آش واقع

النيابة العامة تحركات ف موضوع الأطفال المتشردين

النيابة العامة تحركات ف موضوع  الأطفال المتشردين

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//
[email protected]

وجّه الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي، دورية إلى الوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك بمختلف المحاكم، حول وعضية أطفال الشوراع، يدعوهم من خلالها إلى الاهتمام بهاد القضايا ديال “أطفال الشوارع”.

ودعا رئيس النيابة العامة إلى تفعيل المقتضيات القانونية التي يتيحها القانون فهاد الجانب، ولاسيما المقتضيات المتعلقة بالأطفال في وضعية صعبة، والأطفال المتخلى عنهم، من أجل القضاء على هذه الظاهرة، وتوفير ملاذات آمنة لهؤلاء الأطفال، سواء داخل أسرهم أو عن طريق تطبيق تدابير الحماية أو التهذيب أو تدابير الحراسة المؤقتة.

كما شددت على ضرورة الحرص على تحري المصلحة الفضلى للطفل عند معالجة الوضعيات المعروضة عليكم، مع مراعاة خصوصية كل حالة على حدة، والأخذ بعين الاعتبار رأي الطفل المعني بالأمر عند الاقتضاء من أجل تقييم احتياجاته واختيار الحلول المناسبة له، مع الاستعانة بالمساعدين الاجتماعيين لديكم وبضباط الشرطة القضائية المكلفين بالأحداث.

ودعت الدورية الوكلاء العامين ووكلاء الملك إلى توجيه نوابهم، وكذا ضباط الشرطة القضائية المكلفين بقضايا الأحداث بدائرة نفوذكم، للتعامل مع هذه الفئة من الأطفال بما يلزم من العناية والرعاية، مع الحرص على تثبيت هوية هؤلاء الأطفال من خلال تفعيل صلاحياتكم في إطار التسجيل بسجلات الحالة المدنية.

موضوعات أخرى