الرئيسية > ميديا وثقافة > النقابة الوطنية للصحافة: كنرفضو التشهير و التجسس على الحياة الخاصة ديال الناس.. و نندد بسب “زيان” للصحافيين
04/12/2020 14:00 ميديا وثقافة

النقابة الوطنية للصحافة: كنرفضو التشهير و التجسس على الحياة الخاصة ديال الناس.. و نندد بسب “زيان” للصحافيين

النقابة الوطنية للصحافة: كنرفضو التشهير و التجسس على الحياة الخاصة ديال الناس.. و نندد بسب “زيان” للصحافيين

كود الرباط //

استغربت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، من إقحام مجموع الصحافيات والصحافيين المغاربة في خلافات لا علاقة لهم بها، وهي “ترتبط بحسابات تجهل طبيعتها وأطرافها الحقيقية” وفق تعبير بلاغ صادر عن النقابة.

وجاء في البلاغ :”إذ كانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية ترفض رفضا باتا جميع أشكال التشهير و الإساءة و انتهاك الحياة الخاصة للأفراد و التجسس  عليهم، فإنها أيضا تعبر عن تنديدها وشجبها لكل ما جاء في مضامين تصريحات أحد الأطراف، و هو مسؤول سياسي، وزير سابق  ونقيب سابق للمحامين”.

وقال لبلاغ إن “زيان انهال على الصحافيات و الصحافيين بوابل من السب و القذف، وبعبارات حاطة من الكرامة،  كما اتهمهم بالارتشاء من خلال إقحام الدعم الذي تقدمه السلطات العمومية لوسائل الإعلام الوطنية، و هو الدعم المعمول به في العديد من أقطار العالم، و يتم عبر لجنة مستقلة و طبقا لشروط و التزامات محددة” .

وعبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن “استيائها واستنكارها من هذه التصريحات الصادرة عن شخص يدعي مرجعية حقوقية ويشرف على موقع إلكتروني ويرأس حزبا سياسيا يستفيد بدوره من الدعم العمومي، ولم يتردد يوما في إبلاغ آرائه ومواقفه عبر وسائل الإعلام الوطنية التي يهين مواردها البشرية التي ما فتئت تؤكد مهنيتها وكفاءتها، علما أن الشاد لا يقاس عليه، كما يعلم السيد النقيب والوزير السابق”.

وتابع البلاغ :”وبذلك فإن الشخص الذي اعتبر نفسه ضحية لتشهير إعلامي مرفوض، اقترف نفس الفعل من خلال التشهير بعموم الصحافيات والصحافيين والمغاربة”.

موضوعات أخرى

23/01/2021 16:30

قيامة 2021 فالصحرا. واش غادي يرجعو “شباب السواعد” لّي مشاو مع البام فالانتخابات الفايتة؟.. و برلماني فالإستقلال مشا مع صاحبو الجماني و قريب يلتاحق ب”الحمامة”

23/01/2021 15:30

فرانسا قربات تعتارف رسميا بمغربية الصحرا. الاعلان على 2 مناطق للتوزيع والتجارة فبير كندوز والگرگرات بين رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية وجهة الداخلة

23/01/2021 15:00

معندها حتى معنى أن المدينة تسد كلها مع التمنية ولكن بنهار تاواحد مايلبس لكمامة أو يعقم يديه، الوقاية من كورونا راه باينة دير كمامتك وعقم يديك ووالى عندك شي زهر راه ماغاداش توصلك

23/01/2021 14:30

بنعرفة ما دافعش على منتخبيه مزيان. ما جبدش التصرفيقة اللي عطاها والي الرباط لعمدتها وقلل من الاستقالات: صبرو وصمدو وما طيحوش امام الاستفزاز وراني معتز بيكم