الرئيسية > آش واقع > النقابة الوطنية للصحافة: رحيل مدير قناة العيون خسارة للوطن و للمشهد الإعلامي ف بلادنا
03/05/2021 17:20 آش واقع

النقابة الوطنية للصحافة: رحيل مدير قناة العيون خسارة للوطن و للمشهد الإعلامي ف بلادنا

النقابة الوطنية للصحافة: رحيل مدير قناة العيون خسارة للوطن و للمشهد الإعلامي ف بلادنا

كود – مكتب العيون //

اعتبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وفاة مدير قناة العيون الجهوية، الداه محمد لغظف، “رزء كبير أصاب الوطن، ومصاب جلل خيم بأجواء الحزن والأسى برحيل الصحافي الكبير محمد الداه الأغضف إثر مرض لم ينفع معه علاج”، والراحل يعتبر من الصحافيين المغاربة الرواد الذي خبر العمل الصحافي المهني طيلة مسار طويل اشتغل خلاله في العديد من المنابر الإعلامية الوطنية والدولية.

ونشرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، نبذة عن سيرة الإعلامي، ابن الأقاليم الصحراوية، حيث بدأ الراحل مساره المهني مصححا بجريدة “العلم” ثم محررا بجريدة”لوبنيون” قبل أن يترأس خلال سنة 1991 مكتبي الجريدتين بمدينة العيون، و التي اعتبرت حينها أول تجربة إعلامية من نوعها، قبل أن يشتغل بداية من سنة 1993 مراسلا لوكالة الأنباء الفرنسية بالعيون، كما تعاون مع العديد من الجرائد الفرنسية الأخرى، كما كان أول صحافي مغربي جرى انتدابه كمراسل لدى بعثة الأمم المتحدة ف المنطقة “مينورسو”.

مضيفة بأن الفقيد بدأ أول تجربة لقناة تلفزية جهوية، وكانت الأولى من نوعها، حيث نجح الرجل بحكم الخبرة التي اكتسبها والكفاءة التي تميز بها في إطلاق قناة العيون في فترة جد وجيزة في سنة 2004، وكانت تجربة رائدة متميزة.

ونعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، محمد الداه الأغضف، واعتبرت وفاته المفاجئة خسارة كبيرة للمشهد الإعلامي الوطني، وللوطن برمته بالنظر إلى عطاءات الرجل وللخدمات الجليلة التي قدمها ولروح الوطنية الصادقة التي تحلى بها الفقيد.

موضوعات أخرى

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة