الرئيسية > ميديا وثقافة > النقابة الوطنية للصحافة المغربية: الصحافية شيرين أبو عاقلة ماتت فعملية إرهابية وكنطالبو بتحقيق دولي محايد ومستقل فهاد الجريمة
11/05/2022 14:00 ميديا وثقافة

النقابة الوطنية للصحافة المغربية: الصحافية شيرين أبو عاقلة ماتت فعملية إرهابية وكنطالبو بتحقيق دولي محايد ومستقل فهاد الجريمة

النقابة الوطنية للصحافة المغربية: الصحافية شيرين أبو عاقلة ماتت فعملية إرهابية وكنطالبو بتحقيق دولي محايد ومستقل فهاد الجريمة

عمر المزين – كود //

عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، اليوم الأربعاء، عن إدانتها الشديدة لجريمة قتل الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، واصفة هذه العملية بـ”الإرهابية الفضيعة”.

واعتبرت النقابة المذكورة، في بلاغ لها، توصلت به “كَود”، أن أي محاولة لتبريرها هو ضلوع في الجريمة وتواطؤ مع من وصفتهم بـ”المجرمين”.

كما دعت إلى تحقيق دولي محايد ومستقل وشفاف تحت إشراف المحكمة الجنائية الدولية، ورفضها لأي مناورات تروم التستر على المجرمين سواء الذين أصدروا الأوامر، أو الذين خططوا، أو الذين نفذوا الجريمة ضمانا لعدم إفلات الجناة من العقاب.

ونادت ذات النقابة في رسالة للمفوضية الأممية السامية لحقوق الإنسان من أجل اعتبار استهداف الصحافيات والصحافيين أثناء تغطية الحروب والنزاعات المسلحة جريمة حرب على غرار استهداف طواقم الإسعاف.

كما عبرت عن رفضها لسياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع ضحايا الحروب وخاصة الصحافياتوالصحافيين من طرف القوى الكبرى التي لا تتعامل بالصرامة المطلوبة مع الانتهاكات الإسرائيلية قياسا لردود أفعالها بإزاء ما يحدث في مناطق أخرى.

موضوعات أخرى

19/05/2022 22:20

بحضور خبراء دوليين.. مؤتمر دولي فجامعة “الأخوين” على التكامل بين العلوم الاجتماعية وعلوم الصحة فالشرق الأوسط وإفريقيا