الرئيسية > آش واقع > النقابة الوطنية للتعليم: تحسن الأوضاع المادية والاجتماعية ديال الشغيلة التعليمية هي المدخل لتثمين المهنة
27/09/2022 19:20 آش واقع

النقابة الوطنية للتعليم: تحسن الأوضاع المادية والاجتماعية ديال الشغيلة التعليمية هي المدخل لتثمين المهنة

النقابة الوطنية للتعليم: تحسن الأوضاع المادية والاجتماعية ديال الشغيلة التعليمية هي المدخل لتثمين المهنة

عمـر المزيـن – كود///

أكدت النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في بلاغ لها، على الحاجة الملحة لفتح ورش الإصلاح الشمولي لمنظومة التربية والتكوين، كقاطرة للتقدم والتنمية ولتأهيل المغرب لمواجهة مختلف التحديات.

النقابة المذكورة اعتبرت أن تحسين الأوضاع المادية والاجتماعية والمهنية للشغيلة التعليمية، ومعالجة مختلف الملفات العالقة، لرفع الحيف عن مختلف الفئات، في قلب إصلاح المنظومة، هي المداخل لتثمين المهنة وإعادة الاعتبار لها.

كما أعلنت أنها تابع بكل مسؤولية ودقة، مجريات الحوار حول النظام الأساسي الذي وضعت اللجنة التقنية مبادئه العامة، في أفق عرض محضر الاتفاق حول المبادئ العامة لمشروع النظام الأساسي، على اللجنة العليا، ومواصلة استكمال مهمة التنزيل والأجرأة.

وأكدت النقابة المذكورة تشبتها بالمكتسبات وتعزيزها، من خلال إحداث الدرجة الممتازة لأساتذة الابتدائي والإعدادي وللملحقين، ولمختلف الفئات التي ظلت محرومة منها بدون مبرر، وإحداث درجة جديدة، مع تجسيد مبدأ توحيد مسار الترقي، والرفع من قيمة التعويضات، وفتح المسارات المهنية لكل الفئات: للملحقين التربويين، والملحقين الاجتماعيين، وملحقي الإدارة والاقتصاد، المبرزين، والمفتشين، والمتصرفين التربويين…”.

 

موضوعات أخرى