الرئيسية > آش واقع > النقابات كتوجد للحكومة.. “السي دي تي” تحذر من خطورة تنامي بؤر وباء جديدة فالوحدات الإنتاجية وكتطالب بالحوار الاجتماعي
24/06/2020 16:40 آش واقع

النقابات كتوجد للحكومة.. “السي دي تي” تحذر من خطورة تنامي بؤر وباء جديدة فالوحدات الإنتاجية وكتطالب بالحوار الاجتماعي

النقابات كتوجد للحكومة.. “السي دي تي” تحذر من خطورة تنامي بؤر وباء جديدة فالوحدات الإنتاجية وكتطالب بالحوار الاجتماعي

عمـر المزيـن – كود//

نبهت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الى خطورة تنامي بؤر الوباء في الوحدات الانتاجية الصناعية والفلاحية والخدماتية بسبب الاستهتار وعدم الجدية في حماية الأجراء بعد العودة الى استئناف العمل.

وجددت المطالبة بتوفير كافة شروط الصحة والسلامة المهنية واتخاذ الاجراءات الوقائية الالزامية، ومحاسبة كل المتسببين في ضرب المجهود الوطني للحد من انتشار الوباء وتهديد حياة العاملات والعمال.

كما حذرت نقابة “السي دي تي” يحذر من الضغوطات والمخططات الاجتماعية (plans sociaux) التي تستهدف مناصب الشغل وضرب المكتسبات الاجتماعية، مؤكدة على ضرورة عودة كافة العمال الذين تم توقيفهم مؤقتا الى مناصبهم.

وطالبت الحكومة باتخاذ كل الإجراءات لضمان احترام قانون الشغل والتصريح بكافة العاملات والعمال والمستخدمين في كل القطاعات لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، واتخاذ الإجراءات الزجرية اللازمة ضد كل مخالف للقانون.

وطالبت أيضا من رئيس الحكومة بإلزام كل من القطاعات الحكومية والمسؤولين على المستوى الترابي بتفعيل المنشور رقم 2020/07 المتعلق بفتح الحوار الاجتماعي لتتبع كل القضايا الاجتماعية المرتبطة بالجائحة وتداعياتها.

موضوعات أخرى