الرئيسية > آش واقع > النقابات قبلات العرض الحكومي ديال الحوار الاجتماعي
11/04/2019 11:15 آش واقع

النقابات قبلات العرض الحكومي ديال الحوار الاجتماعي

النقابات قبلات العرض الحكومي ديال الحوار الاجتماعي

عمـر النمزيـن – مكتب الرباط//

كما أكدت “كود” أمس الأربعاء. فقد نجح عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، في إقناع النقابات الأكثر تمثليلة، التي عقد معها لأول مرة صباح اليوم الخميس اجتماع بحضور ممثل عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وقالت المصادر نفسها، لـ”كود”، أن النقابات عبرت عن موافقها المبدئية للعرض الحكومي الجديد الذي قدمه الوزير لفتيت خلال لقاءاته السابقة، مشيرة إلى أن النقابات غادي تعلن على هادشي خلال اجتماعاته المقبلة.

ويُنتظر أن يعقد المجلس العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب اجتماعه يوم السبت المقبل بمدينة مكناس، من أجل تشكيل مكتب إقليمي بالعاصمة الإسماعلية، وكذا تحديد موقف نقابة الميزان من العرض الحكومي الجديد المقدم للنقابات.

وكان عبد القادر الزاير، زعيم نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، قد أعلن أمس الأربعاء أمام برلمان نقابته، التي عقدت دورة طارئة، عن قبول العرض الحكومي الذي قدمه وزير الداخلية للنقابات، قبل أن يفوض المجلس الوطني إلى المكتب التنفيذي، صلاحية اتخاذ ما يلزم من قرارات تتعلق بمآل الحوار الاجتماعي.

موضوعات أخرى

26/06/2019 18:00

كذب من قال إن قطر مشاركة في صفقة القرن! هذا الذي شاهدتموه في ورشة المنامة ليس وزير مالية قطر بل نسخة منه صنعتها السعودية والإمارات