الرئيسية > آش واقع > النقابات التعليمية للوزير أمزازي: أساتذة الكونطرا رفضو مقترح الحكومة وبغاو يكملو الإضراب ديالهوم
11/04/2019 12:01 آش واقع

النقابات التعليمية للوزير أمزازي: أساتذة الكونطرا رفضو مقترح الحكومة وبغاو يكملو الإضراب ديالهوم

النقابات التعليمية للوزير أمزازي: أساتذة الكونطرا رفضو مقترح الحكومة وبغاو يكملو الإضراب ديالهوم

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

علمت “كود”، أن وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، عقد اليوم الخميس بمقر وزارته، اجتماعا مع النقابات التعليمية الأكثر تمثلية، التي أخبرته بموقف التنسيقية الوطنية التي تطلق على نفسها “تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن النقابات التعليمية أخبرت الوزير أمزازي الذي كان مرفوقا بالكاتب العام للوزارة، أن التنسيقية المذكورة قررت تمديد الإضراب ديالها، مؤكدا عن رفضها التام الاتحاق موظفي الأكاديميات إلى مقرات عملهم يوم الإثنين المقبل كما طلب منهم الوزير ذلك مقابل التراجع عن الإجراءات الإدارية المتخذة في حقهم.

وأضافت المصادر نفسها، أن الوزير أمزازي أخبر النقابات أنه غادي يبلغ الحكومة التي عقدت اليوم الخميس مجلسها الأسبوعي بهاد المستجد، وطالبات النقابات من بعد هادشي باش يعقد الوزير معاهوم لقاء آخر يوم الإثنين، لكن الوزير اطلع ذكي وقاليهوم: “لا شيء يضمن أن هاد الأساتذة سيستأنفون العمل إذا ما عقد هذا الاجتماع “.

وفي سياق متصل، لا زالت وزارة أمزازي تنتظر الموقف الأخير ديال هاد الأساتذة يوم الإثنين المقبل باش تعرف واش غادي يلتحقو او مغاديش يمشيو يخدمو على راسهوم. وداك الساعة الحكومة غادي تاخد القرار ديالها المناسب.

موضوعات أخرى

26/06/2019 18:00

كذب من قال إن قطر مشاركة في صفقة القرن! هذا الذي شاهدتموه في ورشة المنامة ليس وزير مالية قطر بل نسخة منه صنعتها السعودية والإمارات