الرئيسية > آش واقع > النقابات التعليمية لبنموسى: خاص الإدماج الفعلي لأطر الدعم وأساتذة الكونطرا فأسلاك الوظيفة العمومية
29/07/2022 11:20 آش واقع

النقابات التعليمية لبنموسى: خاص الإدماج الفعلي لأطر الدعم وأساتذة الكونطرا فأسلاك الوظيفة العمومية

النقابات التعليمية لبنموسى: خاص الإدماج الفعلي لأطر الدعم وأساتذة الكونطرا فأسلاك الوظيفة العمومية

عمر المزين – كود //

كشفت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية أن اللقاء الذي عقدته مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مرفوقا بالكاتب العام، عُرض الملامح الكبرى لمشروع النظام الأساسي بناء على  أشغال اللجنة التقنية.

وقد تم خلال الاجتكاع التشديد على ضرورة تحلي كافة الأطراف بالإرادة الحقيقية لإصدار نظام أساسي يُحافظ على جميع المكتسبات الحالية ويُضيف أخرى جديدة، حيث أكدت النقابات على تمسُّكها بالحفاظ على جميع أنماط الترقي والرخص والوضعيات الإدارية.

كما دعت، في بلاغ لها، توصلت به “كَود”، إلى الإدماج الفعلي، في أسلاك الوظيفة العمومية، للأساتذة وأطر الدعم “المفروض عليهم التعاقد”، مع إحداث وتنويع آليات التحفيز بما ينعكس بشكل مباشر على قيمة الأجور وعلى الوضعية المعنوية والاعتبارية لنساء ورجال التعليم.

وأكدت النقابات التعليمية على ضرورة الإبقاء على جميع الأطر الحالية مع تجاوز الاختلالات المعبَّر عنها من خلال مختلف الملفات المطلبية، وخلق وظائف جديدة بهدف تخفيف تركيز الأعباء وتجويد الخدمات التربوية وفق مسارات مهنية أكثر حافزية، مع تدقيق المهام والمسؤوليات وربطها بمنظومة التعويضات سواء عبر مواد النظام الأساسي أو بناء على مقتضيات انتقالية.

موضوعات أخرى