الرئيسية > آش واقع > النقابات التعليمية ترفض الاعتداء على شغّيلتها وتدعو إلى الاحتجاج
06/11/2017 02:06 آش واقع

النقابات التعليمية ترفض الاعتداء على شغّيلتها وتدعو إلى الاحتجاج

النقابات التعليمية ترفض الاعتداء على شغّيلتها وتدعو إلى الاحتجاج

كـود : عمـر المزيـن//

أدانت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا و ش م) والجامعة الحرة للتعليم (ا ع ش م ) والجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش)، الاعتداء الذي تعرضه له الأستاذ (ع.أ) مدرس مادة الاجتماعيات بالثانوية التأهيلية سيدي داوود، التابعة للمديرية الإقليمية بورززات، على يد أحد متعلميه. ووصفت هذا السلوك بـ”الشنيع”.

ودعت النقابات المذكورة، في بيان مشترك لها، توصّلت به “كود”، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى إعادة النظر في بعض التشريعات ذات الصلة بالموضوع مع التزام الصرامة والحزم في التعامل مع الاعتداءات المتكررة ضد نساء ورجال التعليم.

كما أعلنت عن خوض محطات نضالية احتجاجا على الاعتداءات المتكررة وتضامنا مع ضحايا هذا العنف المتنامي بالقطاع تحت شعار”جميعا من اجل صيانة كرامة نساء ورجال التعليم “، وذلك على الشكل التالي:

وقفات احتجاجية بالمؤسسات التعليمية يوم الثلاثاء 07 نونبر 2017، تزامنا مع استراحة الفترة الصباحية واستراحة الفترة الزوالية.

وقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية يوم الأربعاء 08 نونبر2017 مع تفويض تحديد التوقيت إلى المكاتب الإقليمية للتنسيق النقابي.

موضوعات أخرى

16/12/2018 13:00

لي ماقادرش على العرا مايتلاحش ليه. ندى حاسي طلعات عنصرية ووصفات باسو ب”وجه الغوريلا”.. ومقداتش على صداع وهي تهرب – صور