الرئيسية > آش واقع > الناموس داير حالة ف زاكورة ومطالب بتدخل وزيرة البيئة
16/05/2019 09:30 آش واقع

الناموس داير حالة ف زاكورة ومطالب بتدخل وزيرة البيئة

الناموس داير حالة ف زاكورة ومطالب بتدخل وزيرة البيئة

كود زاكورة//

كشفت مصادر محلية لـ”كود” أن سكان دواوير تابعة لجماعة تمكروت، يعانون في صمت لأزيد من 15 يوما، بسبب الانتشار الواسع للحشرات والبعوض، حيث يعاني الأطفال والأمهات الحاملات من أضرار صحية جراء اللسعات التي تستهدفهم من قبل الحشرات.

ووفي سياق متصل أفاد الموقع الالكتروني المحلي “زاكورة نيوز”، أن مصدر اجتياح البعوض للمنطقة،  هو أن محطة معالجة المياه العادمة متواجدة بالقرب من الساكنة، وهو ما يجعلهم فريسة لتلك الحشرات.

ونقل الموقع الالكتروني ذاته، نقلا عن مصادر محلية  أن دواوير ايت خدو، انكزاط، أسرير إكناون، بني عثمان، سارت، أكرور، و توركي تعتبر أكثر  الدواوير تضررا من انتشار البعوض خصوصا في فترة الليلة ما يجعلهم غير قادرين على النوم بسبب لسعاته الحادة.

ويعود انتشار البعوض حسب الساكنة المتضررة إلى وجود محطة لمعالجة المياه العادمة بالقرب منهم حيث يرى السكان  أن عدم معالجة المحطة بشكل دوري يزيد من تفاقم الوضع.

وتطالب الفعاليات الجمعوية، من كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة والبيئة بالتدخل العاجل وربط الاتصال بالمسؤولين الجهويين والمحليين من أجل انقاذ حياة الأطفال من اللسعات الخطيرة لتلك الحشرات.

ويطالب مواطنو هذه الدواوير، وفق نفس المصدر، سلطات المدينة بالتدخل العاجل من أجل وقف معاناتهم مع انتشار هذه الحشرات والتي تشكل خطرا على الأطفال الصغار والرضع، وهي المعاناة التي تتكرر مع كل فصل صيف.

موضوعات أخرى