الرئيسية > آش واقع > الناظور. الدوايات ديال الناس اللي فيهم الكونصير ماكايناش فالصبيطار والمندوبية الجهوية مامسوقاش
25/02/2021 07:00 آش واقع

الناظور. الدوايات ديال الناس اللي فيهم الكونصير ماكايناش فالصبيطار والمندوبية الجهوية مامسوقاش

الناظور. الدوايات ديال الناس اللي فيهم الكونصير ماكايناش فالصبيطار والمندوبية الجهوية مامسوقاش

كود الناظور //

قالت مصادر خاصة ل”كَود”، أن أدوية السرطان التي تمنح لمرضى السرطان الذين يعانون الهشاشة باقليم الناظور، مفقودة في مخزون مستشفى الناظور منذ مدة، في حين أن مرضى السرطان ممن لا يملمون ثمن هذه الادوية المرتفعة الثمن، يعانون بدون وجود اي حل.

وزادت مصادر “كَود”، أن المستشفى الحسني باقليم الناظور، طلب في اكثر من مناسبة من جهوية وجدة أدوية، Tamoxifine ،Letrozol ،Anastrozol، Doxorubicine ، Paclitaxel، Decapeptyl، لكن دون أن يتلقوا حتى إجابة من المندوبية الجهوية سواء بعدم وجود مخزون، أو برفض ارسال الدواء لهم.

وقال المصدر، أن بعض هذه الأدوية باهض الثمن ويصل حتى 3000 درهم، ما يجعل المرضى الفقراء يعانون مثيرا لعدم قدرتهم على شراءه، مضيفا أن هناك أدوية اخرى يصل ثمنها حتى المليونين.

وطالب المصدر من الوزارة بالتدخل لاجبار المندوبية الجهوية على توزيع الأدوية بشكل عادل على كل مدن جهة الشرق، وعدم احتكار مدينة واحدة لكل مخزون الأدوية.

موضوعات أخرى

20/04/2021 02:00

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

19/04/2021 23:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 5).. رشيد أيلال فحوار مع “كود”: التراويح بدعة والسنة هي تصليها فدارك.. وقرار الحكومة غير مسؤول حيت مادارتش الحل لصحاب القهاوي