الرئيسية > آش واقع > الناطق الرسمي باسم الحكومة رد على بنكيران: الانتخابات الجزئية والتكميلية قانونية
17/11/2021 13:30 آش واقع

الناطق الرسمي باسم الحكومة رد على بنكيران: الانتخابات الجزئية والتكميلية قانونية

الناطق الرسمي باسم الحكومة رد على بنكيران: الانتخابات الجزئية والتكميلية قانونية

كود الرباط//

مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، رد على بلاغ الأمانة لحزب العدالة والتنمية فزمن بنكيران لي قال بأن الانتخابات الجزئية والتكميلية لي دارت الداخلية معندها تا معنى وماشي قانونية وغادي يقاطعوها.

بايتاس، اليوم ف ندوة المجلس الحكومة، قال بأن هاد الانتخابات ديما كايدارو وقانونية، مشيرا إلى أنه من الطبيعي يدارو انتخابات جزئية وتكميلية ف حالة شغور مقاعد.

وأوضح بلاغ صادر عن امانة البي جي دي اليوم، بأن “الدعوة لانتخابات تكميلية في هذه الحالة لا يوجد له أي سند قانوني ضمن القوانين الانتخابية الجاري بها العمل والتي حددت حالات الشغور ومسطرة التعويض بشكل حصري ولاسيما في المواد 24 و 33 و 153 من القانون التنظيمي رقم 59.11 المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية والتي لا تتضمن حالة الشغور الناشئة عن طريقة توزيع المقاعد”.

يشار إلى أن وزارة الداخلية دعت إلى تنظيم انتخابات جزئية وتكميلية لملء المقاعد الشاغرة في الجماعات الترابية.

موضوعات أخرى

04/12/2021 12:20

قضية البرلماني السابق عبد الحميد المرنيسي غادية وكتكبر.. قاضي التحقيق فـ فاس استامع لمسؤول من المحافظة العقارية ولـ3 ضحايا وها شنو قرر

04/12/2021 10:30

تغييرات مرتقبة فـ الوكالات المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء.. وها شكون هي المراة اللّي باغية الداخلية تجيبها لفاس بعد فضيحة المدير العام السابق