الرئيسية > آش واقع > المينورسو كتحاول تقنع الموالين للبوليساريو بفتح طريق الكَركَرات وما زال رافضين
27/10/2020 19:15 آش واقع

المينورسو كتحاول تقنع الموالين للبوليساريو بفتح طريق الكَركَرات وما زال رافضين

المينورسو كتحاول تقنع الموالين للبوليساريو بفتح طريق الكَركَرات وما زال رافضين

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

قاد وفد يمثل البعثة الأممية “المينورسو”، اليوم الثلاثاء، زيارة أخرى للمحتجين الموالين لجبهة البوليساريو الذين يعمدون على غلق المعبر وعرقلة الأنشطة التجارية والمدنية.

وأجرى ممثلو البعثة الأممية في الصحراء “المينورسو” مباحثات مع ممثلين المحتجين، مطالبين إياهم بفتح الطريق ولأمتثال لدعوات الأمم المتحدة بتيسير الحركة التجارية والمدنية دون أن يجدا آذانا صاغية لدى المحتجين، أولئك الذين عبروا عن رفضهم لفتح المعبر إلى حين ما وصفوه بوفاء البعثة بمهامها وإنهاء تقاعسها.

وتواصل البعثة الأممية في الصحراء جهودها بشكل يومي لثني المحتجين عن الإستمرار في غلق الطريق، حيث باشرت منذ اليوم الأول جملة من اللقاءات معهم لإقناعهم بالإنسحاب، وهو الشيء الذي يرفضونه رفضا باتا، معتبرين بتوجبه من جبهة البوليساريو أن المعبر غير قانوني وغير مُضَمّن باتفاقية وقف إطلاق النار.

ولا يلوح في الأفق أي حل لعودة المعبر لديناميته المعهودة بالنظر لتصلب مواقف المحتجين بإيعاز من جبهة البوليساريو، وذلك على بعد يوم واحد من مناقشات مجلس الأمن الدولي حول الصحراء يوم غد الأربعاء موعد إعتماد القرار الجديد الذي سيُمدد ولاية “المينورسو” لسنة أخرى إلى غاية 31 أكتوبر 2021.

موضوعات أخرى

02/12/2020 19:30

شوهة وصافي. مظاهرة البوليساريو فبروكسيل فشلات. شاركو فيها 20 واحد من عائلة وحدة وممثلهم بشرايا واليسار الراديكالي اللي كيعاونهم غبر ولمغاربة دارو عقلهم وخلاوهم بوحدهم