الرئيسية > آش واقع > المينورسو غادية جاية عليهم. المحتجين فالكَركَرات رفضو طلب المينورسو يحلو الطريق
26/10/2020 16:45 آش واقع

المينورسو غادية جاية عليهم. المحتجين فالكَركَرات رفضو طلب المينورسو يحلو الطريق

المينورسو غادية جاية عليهم. المحتجين فالكَركَرات رفضو طلب المينورسو يحلو الطريق

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

وقف الجنرال الباكستاني بالبعثة الأممية في الصحراء “المينورسو”، ضياء الرحمان، رفقة عدد من ممثلي البعثة على المحتجين الموالين لجبهة البوليساريو المسؤولين عن غلق معبر الكَركَرات، اليوم الإثنين.

وتحادث وفد البعثة الأممية مجددا مع المحتجين مطالبين إياهم بالعدول عن عرقلة الأنشطة التجارية والمدنية بمنطقة الكَركَرات وفتح الطريق أمامها، دون أن يجد حديثهم أي صدى لدى مناصري البوليساريو الذين جددوا رفضهم إخلاء المنطقة وفتح الطريق.

وباءت جهود وفد بعثة “المينورسو” مجددا بالفشل، حيث إحتج الموالون للبوليساريو على عملها متهمين إياها بمحاباة المملكة المغربية، واصفين المعبر بغير القانوني والذي لا تتضمنه اتفاقية وقف إطلاق النار الموقعة، تلك التي تشير لوجود أربع منافذ فقط دون معبر الكَركَرات، قبل تسليمهم رسالة إحتجاج.

ومن جانب آخر، إحتج المناصرون لجبهة البوليساريو على وفد البعثة الأممية، داعين إياهم لإخطار عناصر البعثة المسؤولين عن تسيير الطلعات الجوية لمروحية البعثة بعدم التحليق على مسافة قريبة منهم والإمعان في ذلك بمنطقة المخيم الذين بنوه.

موضوعات أخرى

26/11/2020 20:30

استهداف رجالات الصحراء.. أبلاضي البرلمانية السابقة عن البي جي دي: الدرهم رجل وطني مخلص ومتواضع وقدم الكثير للساكنة يعمل أكثر مما يتكلم واستهدافه اجرام واسفاف بالعملية السياسية