الرئيسية > آش واقع > الموندو داخت ليهم الحلوفة. گاليك المغرب عندو جاسوس “ناعس” مع زعيم الانفصاليين
15/04/2019 16:28 آش واقع

الموندو داخت ليهم الحلوفة. گاليك المغرب عندو جاسوس “ناعس” مع زعيم الانفصاليين

الموندو داخت ليهم الحلوفة. گاليك المغرب عندو جاسوس “ناعس” مع زعيم الانفصاليين

كود كازا//

نشرت يومية الموندو الاسبانية اليوم الثنين كرونيك لمحرر التقارير ومراسلها بالمغرب لوكاس ديلاكال عن “الجاسوس المغربي النائم” في قوائم رئيس حكومة كاتالونيا السابق كارليس بويغديمونت.

وكشف الصحفي الاسباني أن الامر يتعلق بالمدعو “سمير الجبلي” رئيس جمعية ووكيل لائحة الحزب الشعبي الكاطلاني ومرشح سابق لعمدة مدينة إسبانية. عمل في كاتالونيا منذ 29 عاما، سافر قبل أيام إلى بروكسل للقاء كارليس بويغديمون.

مراسل الموندو نقل معلوماته حسب روايته من مصدر استخباراتي مغربي أرسل إليه رسالة نصية على الساعة 9.45 مساء الثلاثاء 26 مارس، تقول أنه لا يوجد مرشح من أصل مغربي ، موجود في أي حزب سياسي في إسبانيا ، يأتي إلى الانتخابات دون موافقة المغرب. الرسالة النصية حسب لوكاس ديلاكال تم إرسالها من الرباط إلى برشلونة ، جاءت من الهاتف المحمول لعميل من “لادجيد”. قبل ما توصل رسالة نصية ثانية كتقول “نحن مهتمون بمعرفة الحركات والتوجهات داخل حركة الاستقلال”.

حسب الكرونيك، فالشخص المشار إليه هو فؤاد الجبلي. واخا كيقدم راسو باسم سمير. ترشح في قوائم بويغديمونت بمدينة كانوفيلاس على بعد 32 كم من برشلونة. الصحفي الاسباني اتصل بيه وأكد ليه عبر الهاتف “لقد عدت للتو من بروكسل”. رجع الأربعاء الفايتة إلى برشلونة بعد اجتماعه مع كارليس بويغديمونت في العاصمة البلجيكية. لكن ما جاوبش الصحفي الاسباني بعد أن علم أننا سوف نسأله عن صلاته بالمغرب..

ويضيف الصحافي الاسباني نقلا عن مستشار ومحلل أمني مجهول، أن الجبلي يعمل من أجل المغرب ومن بين الذين ينقلون المعلومات إلى المغرب ويعمل لكسب ثقة السياسيين المؤيدين للاستقلال. مثلا مرة سجل لقاء بعناصر من الشرطة الوطنية الاسبانية ورسل كلشي لفاعلين مؤيدين لاستقلال كطالونيا باش يظهر ولاءه للحركة الانفصالية. “اكتسب ثقته بالفعل وأصبح مخبرا مفيدا، لكن بالنسبة للمغرب” حسب المستشار والمحلل الأمني المجهول..


الصحفي الاسباني قال أن “مصطفى” هو اسم رمزي لعميل مخابرات مغربي سابق، تابع النهوض السياسي لسمير الجبلي منذ شهور. يعرّفه على أنه “جاسوس نائم” ، غير نشط ولكنه متسلل ، ولديه اتصالات مع وكيل لادجيد بالقنصلية المغربية في برشلونة، خاصة مع أحد النواب الاربعة ديال القنصل اللي كيتلقى المعلومات ويرسلها إلى المغرب.

“سيتم إيقاظ الجبلي في اليوم الذي يكون فيه شيء مهم يدور حول موضوع انفصال كطالونيا عندو أهمية حيوية.. في المستقبل بالتأكيد غادي يعاونهم مزيان.. النظام المغربي يريد أن يعرف كل شيء عن حركة الاستقلال.. معلومات يمكن أن يستخدمها في المستقبل ضد إسبانيا “، على حد قول عميل المخابرات السابق، ويضيف “الاشتراكيون يسيطرون بالفعل من خلال النائب محمد شعيب. والآن يريدون الحصول على شخص ما داخل أقرب إلى دائرة بويغديمونت”.

دابا هادو شوية تصطاو. الانفصال محيح عندهم وبغاو يخلقو عدو خارجي وما لقاو غير المغرب.

موضوعات أخرى