الرئيسية > آش واقع > المهمة الاستطلاعية اللّي مشات لجهة فاس مكناس باش توقف على الوضع الصحي سالات المرحلة الأولى من عملها.. ومصدر من داخل اللجنة لـ”كود”: صبيطار صفرو كيعيش حالة مزرية
17/11/2020 11:30 آش واقع

المهمة الاستطلاعية اللّي مشات لجهة فاس مكناس باش توقف على الوضع الصحي سالات المرحلة الأولى من عملها.. ومصدر من داخل اللجنة لـ”كود”: صبيطار صفرو كيعيش حالة مزرية

المهمة الاستطلاعية اللّي مشات لجهة فاس مكناس باش توقف على الوضع الصحي سالات المرحلة الأولى من عملها.. ومصدر من داخل اللجنة لـ”كود”: صبيطار صفرو كيعيش حالة مزرية

عمـر المزيـن – كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع، أن المهمة الاستطلاعية التي قام بها عدد من البرلمانيين إلى جهة فاس مكناس للوقوف على الوضع الصحي الذي تعيشه الجهة انتهت من المرحلة الأولى التي قادتها إلى أقاليم فاس وتاونات وتازة وصفرو.

ووفق ما كشف عنه مصدر من داخل اللجنة البرلمانية لـ”كود”، فإن اللجنة عقدت اجتماعا صباح يوم الجمعة الماضي مع المندوب الإقليمي للصحة بإقليم تازة، والذي قدم عرضا مفصلا وكان مرفوقا بعدد من المسؤولين، وعلى رأسهم المدير الجهوي للصحة بجهة فاس مكناس.

وأشار المصدر نفسه إلى أن اللجنة التي يترأسها المستشار البرلماني عبد العالي حامي الدين قامت بجولة ميدانية في جميع أقسام المستشفى الإقليمي بتازة، بما فيها جناح “كوفيد19″، رفقة مدير المستشفى.

وأضاف المصدر البرلماني أن اللجنة انتقلت يوم السبت الماضي صباحا لإقليم صفرو، وعقدت لقاء مع مدير مستشفى محمد الخامس بالنيابة، وقامت بزيارة ميدانية لمرافق المستشفى، مؤكدا أن هذه المؤسسة الصحية توجد في حالة مزرية.

وينتظر أن تواصل اللجنة البرلمانية عملها في المرحلة الثانية من زيارتها إلى عدد من المؤسسات الصحية، والتي ستشمل باقي أقاليم الجهة، في أفق إنجاز تقرير مفصل عن الملاحظات التي رصدتها بالمؤسسات الصحية بجهة فاس مكناس.

وكانت مصادر من داخل اللجنة البرلمانية قد انتقلت إلى إقليم تاونات، وتحديدا بالمستشفى الإقليمي الذي رصد فيه نقص فظيع في الموارد البشرية وافتقاره إلى الكثير من المعدات الطبية الأساسية، بالإضافة إلى ملاحظات أخرى رصدت ببعض المؤسسات الصحية.

موضوعات أخرى

28/11/2020 21:15

متابعة 4 قضاة بسبب تدوينات ففيسبوك.. نادي القضاة كاعي: هذا استهداف مباشر للنادي والتدوينات قديمة وماكتشكل حتى مساس بالسلطة القضائية أو بالأشخاص.. وهذي مصادرة لحرية القضاة فالتعبير

28/11/2020 20:30

الطيران الفيدرالي الأمريكي كيحذر الطيران المدني من التحليق فوق الصحرا واخا ما كاينة تا طيارة أمريكية كتحلق فالأجواء