الرئيسية > آش واقع > المنظمة الدولية للهجرة ومفوضية اللاجئين: القارب لي ماتو فيه حراكَة حدا موريتانيا خرج من الداخلة
07/08/2020 13:30 آش واقع

المنظمة الدولية للهجرة ومفوضية اللاجئين: القارب لي ماتو فيه حراكَة حدا موريتانيا خرج من الداخلة

المنظمة الدولية للهجرة ومفوضية اللاجئين: القارب لي ماتو فيه حراكَة حدا موريتانيا خرج من الداخلة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

عبرت المنظمة الدولية للهجرة (IOM) والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، عن حزنهما العميق لوفاة 27 شخصًا قبالة ساحل غرب إفريقيا بين مدينتي نواذيبو الموريتانية والداخلة.

وقالت المنظمة والمفوضية، أن عمليات الإنقاذ أفضت لإجلاء ناجٍ وحيد إلى مدينة نواذيبو من لدن خفر السواحل الموريتاني، يوم أمس الخميس.

وأفادت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في موريتانيا لورا لونكَاروتي في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لمفوضية شؤون اللاجئين، أن القيود المفروضة على التنقل بسبب فيروس كورونا 19، لم تمنع المهاجرين المضطرين للقيام برحلات محفوفة بالمخاطر، مشيرة أنه على الرغم من تقديم المساعدة الإنسانية جنبًا إلى جنب مع حكومة موريتانيا والمجتمع المدني، لا تزال هناك حاجة إلى إجراءات إنقاذ ومساعدة.

ومن جانبه طالب فينسينت كوشتيل، المبعوث الخاص للمفوضية لوسط البحر الأبيض المتوسط، بإتخاذ الإجراءات اللازمة لمجابهة المهربين والمُتاجِرين الذين يقدمون وعودًا كاذبة للمهاجرين واللاجئين بممر آمن إلى أوروبا، مُلحا على الحاجة إلى توفير حماية وخدمات فعالة للأشخاص في بلدان اللجوء والعبور لتعزيز اندماجهم الاجتماعي والاقتصادي والتكامل مع المجتمعات المضيفة حتى لا يشعروا باليأس الذي يدفعهم إلى المخاطرة بحياتهم على هذه ابرحلات يائسة، حسبه.

وقال المتحدث أن القارب غادر الداخلة في الصحراء الغربية منذ بضعة أيام وكان متجهاً إلى جزر الكناري قبل أن يواجه مشكلة في المحرك، حيث تُرك من كان على السفينة  عالقين في البحر وعانوا من الجفاف الشديد، ومعظمهم من افريقيا جنوب الصحراء ومن بينهم غينيا.

وحثت المنظمة الدولية للهجرة ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الدول على تكثيف الجهود لتفكيك شبكات التهريب والاتجار التي تزدهر من يأس المهاجرين واللاجئين الذين يتطلعون إلى السفر إلى أوروبا وزيادة التعاون لتحديد المسؤولين ومقاضاتهم ومعاقبتهم، وفقا للمصدر.

موضوعات أخرى

26/09/2020 11:00

“جون أفريك”: فميساج سري للجينيرال دوكَول.. الحسن الثاني اتهم بنبركة بمحاولة اغتيالو أكثر من مرة: إلى كان أوفقير هو اللي قتل بنبركة بصح فهذشي دارو على قبلي.. وماغنحزنش على مصير متمرد كان باغي يتسبب فثورة فالمغرب لفائدة أعداء الوطن

26/09/2020 10:00

وا لمغاربة: لملايرية يهددوكم بالقتل ويعتارفو ويتابعو فحالة سراح ويديرو لعراسات ويخرقو حالة الطوارئ واللي هدر معاهم يرعف وشعيبة ايلى زغبو الله عرس يتشد. كيفاش ال بناني وال بلخضرا مول اتاي وال العلام الطاشرون تحدوا الدولة بتواطؤ مع شي اجهزة =بالفيديو والتصاور