الرئيسية > آش واقع > الملك محمد السادس فذكرى القوات المسلحة: جيشنا فالصحرا كيدير خدمة كبيرة وبغينا يبقى التلاحم بين الجيش والشعب
14/05/2022 11:30 آش واقع

الملك محمد السادس فذكرى القوات المسلحة: جيشنا فالصحرا كيدير خدمة كبيرة وبغينا يبقى التلاحم بين الجيش والشعب

الملك محمد السادس فذكرى القوات المسلحة: جيشنا فالصحرا كيدير خدمة كبيرة وبغينا يبقى التلاحم بين الجيش والشعب

محمود الركيبي -كود //

قام الملك محمد السادس اليوم السبت، بتوجيه “الأمر اليومي” للقوات المسلحة الملكية بمناسبة الذكرى 66 لتأسيسها.

وتضمن نص الرسالة الموجهة للقوات المسلحة الملكية، اعتزاز الملك ورضاه على مختلف مكونات الجيش، البرية والجوية والبحرية والدرك الملكي، لما يبذلونه من أعمال جليلة، مهما كلفتكم من جسيم التضحيات، لإعلاء كلمة الوطن والدفاع عن سيادته وسلامة أراضيه.

وأضاف نص الخطاب، بأن هذا التلاحم بين مكونات الجيش والتضحية ونكران الذات، الي تستمد منها اليوم قواتنا المسلحة الملكية ووراءها الشعب المغربي قاطبةً، مقومات مناعتها واستماتتها في التصدي لكل المحاولات اليائسة للنيل من وحدتنا الترابية وثوابتنا الوطنية الراسخة.

ونوه ذات الخطاب، بالجنود المرابطين سواء في أقاليمنا الجنوبية والشرقية، والقائمين بمهام حراسة الحدود البرية والجوية والبحرية، في يقظة وحزم، حيث عبر الملك عن اعتزازه بما تقومون به حفاظا على وحدة الوطن وأمن المواطنين.

وأوصى الملك محمد السادس في خطابه للقوات المسلخة الملكية، على تجسيد الرعاية السامية المخصصة لأفراد وعائلات شهداء ومكفولي الأمة الذين قدموا التضحيات الجسام في الدفاع عن الوطن ووحدته الترابية، حيث أَصْدَرْ أوامره قصد تمكين هذه الفئة من الاستفادة من السكن بمدن المملكة، بشكل مجاني وبدون مصاريف إضافية، حتى نضمن ظروف العيش الكريم لهم ولذويهم.

موضوعات أخرى