الرئيسية > آش واقع > الملك : فالمغرب مكاينش فرق بين اليهود والمسلمين وكيشاركو بعضياتهم فاحتفالات الاعياد الدينية
11/09/2018 13:51 آش واقع

الملك : فالمغرب مكاينش فرق بين اليهود والمسلمين وكيشاركو بعضياتهم فاحتفالات الاعياد الدينية

الملك : فالمغرب مكاينش فرق بين اليهود والمسلمين وكيشاركو بعضياتهم فاحتفالات الاعياد الدينية

كود الرباط//

قال الملك محمد السادس، “مكاينش فرق فالمغرب بين المواطنين المسلمين واليهود”، حيث “كيشاركو بعضياتهم في الاحتفال بالأعياد الدينية، كما يؤدي مواطنونا اليهود صلواتهم في بِيَعهم، ويمارسون شعائرهم الدينية في أمن وأمان، لاسيما خلال احتفالاتهم السنوية، وأثناء زياراتهم للمواقع الدينية اليهودية، ويعملون مع أبناء بلدهم من المسلمين من أجل صالح وطنهم الأم”.

وأضاف الملك في رسالة وجهها للمشاركين في الدورة الثانية للمؤتمر الدولي لحوار الثقافات والأديان المنظم بفاس، حول موضوع “سؤال الغيرية”، أن المجتمع المغربي أبان عبر التاريخ، عن حس عال من التفاهم المشترك وقبول الآخر، في التزام ثابت، بضرورة الحفاظ على الذاكرة المشتركة للتعايش والتساكن بين أتباع الديانات الثلاث، خاصة خلال الحقبة الأندلسية.

وتابع “إذا كان كرم الضيافة من شيم المغاربة، فإنه يشمل أيضا كرم الروح. ففي بيئته ينشأ الاحترام وقبول الآخر، ويزدهر التنوع الثقافي. وقد جسدنا هذه الميزة، التي تجعل من المغرب بلدا متعددا ومتنوعا، في إطار الوحدة الوطنية، من خلال جملة من المبادرات على الأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية”.

موضوعات أخرى

18/09/2018 17:00

المغاربة ديما مجهدين فالفهامات الخاوية والتخوار… آخر تخويرة هي هاد الهشطاگ #ماسكتاش لي مدورين فتويتر لمنع اغاني لمجرد

18/09/2018 16:00

رواية مغربية موضوعها الدعارة مرشحة لجائزة الغونكور! صراع بين ضمير متكلم المومس ومواقف الكاتبة مريم العلوي يفسد لعبة الحكي

18/09/2018 15:30

باغين يعزلوه..رئيس جماعة المحمدية في حوار مع “كود”: فاش كان بنكيران امين عام مكانتش المشاكل وقرار عزلي خداوه مور وجبة عشاء وحيكر رأس المشاكل فالحزب