الرئيسية > آش واقع > الملك غادي للحامة الجديدة ديال مولاي يعقوب
08/04/2019 12:37 آش واقع

الملك غادي للحامة الجديدة ديال مولاي يعقوب

الملك غادي للحامة الجديدة ديال مولاي يعقوب

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

بعد تأجيلها لعدة مرات لأسباب مختلفة، علمت “كود”، من مصادر موثوقة، أن الملك محمد السادس، سيحل مساء اليوم الإثنين بمدينة فاس، قادما إليها من العاصمة الرباط. هاد الزيارة تأكدت لدى مصالح ولاية جهة فاس مكناس، التي دخلت في حالة تأهب منذ الساعات الماضية.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن الزيارة الملكية غادي  تعرف تدشين عدد من المشاريع الكبرى وكلها ذات بعد اجتماعي واقتصادي وتنموي، سيما مشروع المنطقة الصناعية “عين الشكاك” بإقليم صفرو، والتي ستشغل أزيد من 1500 يد عاملة.

يُشار إلى أن الملك محمد السادس كان قد أجل زيارته إلى مدينة فاس لأسباب مختلفة، من بينها عدم جاهزية بعض المشاريع، خاصة تلك التي زارها المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة. مصادر أخرى قالت لـ”كود” على أن هاد الزيارة غادي ياخد فيها الملك شويا ديال الراحة وغادي يمشي للإقامة ديالو بإقليم مولاي يعقوب وغادي تستمر لأربعة أيام.

وأكدت المصادر نفسها، لـ”كود”، أن استعدادات على قدم وساق تجرى بإقليم مولاي يعقوب، حيث يترقب أن يستحم الملك لأول مرة بالحامة الجديدة اللي كان دشنها والي جهة فاس مكناس قبل أزيد من شهر بحضور عدد من المسؤولين.

وكاتت الحامة الجديدة لمولاي يعقوب قد دشنت قبل شهر بعد سنتين من الأشغال بالمشروع الذي تشرف عليه  شركة “كوطرمي” التابعة لصندوق الإيداع والتدبير،  بغلاف مالي يقدر ب225 مليون درهم من تمويله، وستوفر 500 منصب شغل بشكل غير مباشر، واحتفظت الشركة بجل بالمستخدمين السابقين للشركة.

موضوعات أخرى