الرئيسية > آش واقع > الملحق الثقافي الإيراني اللي كان كيدعم البوليساريو عسكريا هرب من الجزائر
25/09/2018 15:50 آش واقع

الملحق الثقافي الإيراني اللي كان كيدعم البوليساريو عسكريا هرب من الجزائر

الملحق الثقافي الإيراني اللي كان كيدعم البوليساريو عسكريا هرب من الجزائر

الوالي الزاز -كود- العيون ////

غادر الملحق الثقافي الإيراني أمير الموسوي دولة الجزائر بعد اربعة سنوات من توليه المنصب بالسفارة الإيرانية فيها، وما صاحي ذلك من إحتجاجات وإتهامات له بالمساهمة في نشر التشيع والتطرف بالجزائر.

وأعلن أمير الموسوي عن مغادرته للجزائر بتدوينة على صفحته لموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” دون الإتيان على ذكر الأسباب، إذ كتب فيها “وداعا أحبائي الجزائريين.بعد مايقارب الأربع سنوات نودع الجزائر الحبيبة وقلبنا مملؤ بالحب والود والإحترام لهذا الشعب الكريم ومايملكه من تاريخ عريق وثورة مجيدة وشهداء عظام وعلماء كبار ورجال ونساء أوفياء وشباب مبادر  ومقدام وجمال طبيعة وآثار تاريخية عريقة، وذكريات لاتنسى.شكرا لكم على كل لحظة طيبة قضيناها بينكم وما لقيناه من حسن تعاون من قبل الاوساط الرسمية والشعبية هناك.نستودعكم الله وفي أمان الله وحفظه”.

وكانت المملكة المغربية، قد حذرت من أنشطة أمير الموسوي الملحق الثقافي بالسفارة الإيرانية في الجزائر، متهمة إياه بالوقوف وراء تمويلات لجبهة البوليساريو، محملة إياه مسؤولية التنسيق بين الجبهة وحزب الله اللبناني وإيران، لينجم عن ذلك قرار مغربي بقطع العلاقات الدبلوماسية مع جمهورية إيران، تلته حالة نكاف دبلوماسي وتبادل للإتهامات بين الجانبين.

موضوعات أخرى

23/10/2018 11:33

اردوگان وقتل الصحافي خاشقجي. خلى كل واحد على خاطرو. اعلام قطر وتركيا: الرئيس يطالب بالكشف عن القتلة واعلام السعودية: توقيف الرياض للقتلة خطوة هامة

23/10/2018 11:00

العشوائي في ولاية كازا سطات مبقاش مقتصر على البر ووصل إلى البحر.. شد ليا نقطع ليك في عين الدياب والسلطة دايرة عين ميكة في الصابليت والأجانب كيتفرجوا على شوهتنا العلالي- صور