الرئيسية > آش واقع > المكتب الوطني للمطارات: غادي نوسعو مطار العيون و الداخلة بالضوبل
19/11/2021 12:20 آش واقع

المكتب الوطني للمطارات: غادي نوسعو مطار العيون و الداخلة بالضوبل

المكتب الوطني للمطارات: غادي نوسعو مطار العيون و الداخلة بالضوبل

محمود الركيبي – كود – العيون //

ذكرت مصادر متطابقة، بأن مطاري الحسن الأول بالعيون والداخلة سيعرفان توسيعات كبيرة على عدد من المستويات، منها تقوية مسالك تحرك الطائرات وأرضية المدرج وجنباته وتوسيع موقف الطائرات والمسالك الطرقية المؤدية إلى المطار واعتماد تقنية جديدة فالإضاءة باستعمال تقنية “Led”.

وذكرت وثيقة صادرة عن المكتب الوطني للمطارات، بأنه سيتم الرفع من الطاقة الإستيعابية لمطار العيون إلى مايقارب النصف، حيث كان يمتد على مساحة 5500 متر مربع، وبطاقة استيعابية تصل إلى 500 ألف مسافر سنويا، 138 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، موزعة بين أطر المكتب الوطني للمطارات، ومستخدمي المقاولات الخدماتية.

وأضافت الوثيقة، بأن مطار اداخلة الدولي هو الآخر، سيعرفالرفع من الطاقة الإستيعابية وذلك من أحل إستقبال مليون مسافر سنويا، عبر توسيع المحطة الجوية الحالية التي ستنتقل مساحتها من 3 آلاف متر مربع إلى 10 آلاف متر مربع، وذلك في إطار الشطر الأول من مشروع توسيع المطار.

الوثيقة أشارت بأن هذه المشاريع، تهدف إلى الرفع من طاقات الاستقبال بالمطارات الجهوية، وتعميم الاستجابة للمعايير الدولية من حيث تدفق الحركة الجوية والسلامة الجوية وأمن المطارات وجودة الخدمات، في إطار استراتيجية المكتب الوطني للمطارات.

موضوعات أخرى