الرئيسية > ميديا وثقافة > المكتب النقابي ديال الصحافة الوطنية بفاس غادي يتجدد بعد سنوات من الجمود
18/07/2019 21:20 ميديا وثقافة

المكتب النقابي ديال الصحافة الوطنية بفاس غادي يتجدد بعد سنوات من الجمود

المكتب النقابي ديال الصحافة الوطنية بفاس غادي يتجدد بعد سنوات من الجمود

كود – مكتب الرباط//

وأخيرا قررت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أن تباشر إجراءات عقد جمع عام سيتم الإعلان عنه قريبا لتجديد هياكل النقابة بفاس، والتي تعيش سنوات من الجمود نتيجة رفض مجموعة من المتحكمين في دواليبها التخلي عن المناصب، رغم سلسلة من العرائض والمطالب التي عبر عنها عدد من الزملاء المهنيين.

وكان هؤلاء قد عقدوا لقاءً مع يونس مجاهد الرئيس الحالي للمجلس الوطني للصحافة إبان الحملة الانتخابية التي قادته إلى عدد من المناطق والجهات، ووعدهم بإعادة هيكلة المكتب النقابي بالمدينة.

واكترى المكتب النقابي للصحافة بفاس مقرا له بوسط المدينة، لكنه ظل بدون أنشطة. كما أن الصحفيون المهنيون يشتكون من تقاعس النقابة في الدفاع عن رجال مهنة المتاعب، تم جرّهم إلى القضاء بتهم واهية. ويعاني القطاع من فوضى عارمة تكرسه سياسة منح بطائق العضوية لأشخاص لا يحملون البطائق المهنية.

وإلى جانب ذلك، فإن المنخرطين بفاس لا يستفيدون من المخيمات وخدمات الأعمال الاجتماعية التابعة للنقابة، كما هو الحال بالنسبة لفروع النقابة على الصعيد الوطني. ولم يسبق للمكتب النقابي أن جدد هياكله وظلت نفس الوجوه هي التي تتحكم في جميع مفاصل النقابة وتتلقى دعوات باسم الصحفيين وتتحدث نيابة عنهم رغم أن عدد كبير من المهنيين يطعنون في شرعية المكتب.

موضوعات أخرى

19/08/2019 18:00

ميكرو طروطوار كود. سولنا المغاربة واش عندهم مشكيل عيالاتهم يلبسو المايو فالبحر.. الاغلبية متصالحة مع راسها وعندها عادي المرا تلبس لباس البحر: هداك حقها وحريتها.. حنا مابقيناش بدائيين