الرئيسية > آش واقع > المفوضية الأوروبية: جايحة كورونا زادت أزمات وضعية المرا
06/03/2021 19:30 آش واقع

المفوضية الأوروبية: جايحة كورونا زادت أزمات وضعية المرا

المفوضية الأوروبية: جايحة كورونا زادت أزمات وضعية المرا

كود – وكالات//

علنات المفوضية الأوروبية، اليوم السبت، أن جائحة كورونا كانو ليها انعكاسات سلبية على حقوق المرا فأوروبا والعالم.

وحسب تقرير صدراتو، بمناسبة اقتراب الاحتفالات بعيد المرا، 8 مارس، قالت المفوضية أن العيالات “كيكونو فالخطوط الأمامية لمكافحة الجائحة، وهوما الأكثر معاناة منها”.

وفتعليقها على التقرير، اللي كيعالج قضايا المساواة بين الرجل والمرا فدول الاتحاد الأوروبي، قالت فيرا يوروفا، نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية، “لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بالتراجع، وعلينا مواصلة العمل على تحقيق العدالة والمساواة”. على اعتبار أن الاتحاد “عطى للمرا الأولوية فبرنامج معالجة آثار الجائحة”.

وزاد تقرير المفوضية أن جائحة كورونا فاقمات مشكلة عدم المساواة بين الرجل والمرا فجميع المجالات تقريبا، من الحياة الاجتماعية فأوروبا وخارجها، موضحا أن من مظاهر ذلك موجة العنف الأسري فالدول مثل فرنسا، اللي ارتفع فيها ب32 فالمية فالأسبوع الاول من الإغلاق الصحي الحجر، وليتوانيا اللي تزاد فيها فالأسابيع الثلاثة الأولى.

وقبل يومين من يوم المرأة العالمي، صدرات المفوضية الاوروبية، اللي كترأسها أورسولا فون دير لاين، بيان أكدات فيه أن العيالات ماشاركوش إلا بشكل ضئيل فعملية اتخاذ القرارات المتعلقة بمواجهة جائحة كورونا، وأن أكثر من 85 فالمية من الفرق الحكومية المعنية بهذه الأنشطة ف87 دولة، بما فيها 17 دولة عضو بالاتحاد، كيقودوها رجال.

وعلنات بروكسل سعيها إلى ضمان تمثيل أكبر للنساء في مناصب قيادية، سواء فالمؤسسات السياسية، أو فإدارات الشركات.

موضوعات أخرى