الرئيسية > آش واقع > المغرب وموريتانيا كيوجدو للزيارات المتبادلة بين الملك محمد السادس والرئيس ولد الغزواني
05/12/2020 09:30 آش واقع

المغرب وموريتانيا كيوجدو للزيارات المتبادلة بين الملك محمد السادس والرئيس ولد الغزواني

المغرب وموريتانيا كيوجدو للزيارات المتبادلة بين الملك محمد السادس والرئيس ولد الغزواني

الوالي الزاز -ݣود- العيون ///
Elouali.zaz.1987gmail.com

أجرى سفير المملكة المغربية لدى انواكشوط، حميد شبار,، الجمعة، مباحثات رفيعة جمعته بوزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد،  بحضور محمد الحنشي الكتاب السفير المدير العام لمديرية التعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية الموريتانية، ومحمد حيبل رئيس مصلحة بالمديرية نفسها.

وتباحث الجانبان خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية المغربية الموريتانية والسبل الكفيلة بترقيتها وتعزيز التعاون بين الطرفين لتشمل مختلف المجالات السياسية والإقتصادية والتجارية نسبة لرغبة قيادتي البلدين وبشكل يتسق ومصالح البلدين وشعبيهما، فضلا عن بحث عديد القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، بالإضافة لموضوع تبادل قيادتي البلدين دعوات الزيارة التي ستشكل محطة جديدة في تاريخ العلاقات، علاوة على مناقشة مستجدات الوضعية الوبائية المتعلقة بكوفيد-19 بالبلدين.

ويعد اللقاء الذي جمع سفير المملكة حميد شبار ووزير الشؤون الخارجية الموريتانية، اسماعيل ولد الشيخ أحمد اللقاء الأول من نوعه بعد الإتصال الهاتفي الذي تم بين الملك محمد السادس والرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، والذي أكد فيه الجانبان على عمق علاقات البلدين وروابطهما المتجذرة، وكذا تبادلهما دعوات الزيارة في سياق تجسيد ذلك واقعيا.

ويأتي الإجتماع أيضا بعد عملية القوات المسلحة الملكية المغربية في الݣرݣرات بتاريخ 13 نونبر الماضي، وعودة تدفق حركة الأنشطة التجارية في المعبر الذي يعد عمادا للإقتصادي الموريتاني والأفريقي بعد غلقه قسرا من حانب جبهة البوليساريو.

موضوعات أخرى

26/01/2021 20:20

اطلاق برنامج “تطوير-نمو أخضر” لدعم المقاولات الصناعية الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة باش يكون إنتاج مافيهش حس الكربون

26/01/2021 20:00

الموضة الجديدة.. الحفير ديال البيار ما مابقاش غير “خير وصدقة”.. رجع رحلة سياحية للمؤثرين ديال مواقع التواصل – تصويرة

26/01/2021 19:30

و الأمم المتحدة وماقالتهاش.. مفوض الأمن والسلم ديال الاتحاد الافريقي الجزائري اسماعيل شرقي خرج من الرونضة ديالو و قالك كنطالبو ب”تقرير المصير”