الرئيسية > كود سبور > المغرب والدزاير و “صراع” لملايرية ديال كورة.. كيفاش حكيمي حيد جزائري من عرش أغلى لعاب فـ المنطقة
07/07/2021 12:00 كود سبور

المغرب والدزاير و “صراع” لملايرية ديال كورة.. كيفاش حكيمي حيد جزائري من عرش أغلى لعاب فـ المنطقة

المغرب والدزاير و “صراع” لملايرية ديال كورة.. كيفاش حكيمي حيد جزائري من عرش أغلى لعاب فـ المنطقة

مصطفى الشاذلي – كود سبور //

“معركة” الملايرية ديال كورة ف المنطقة ديالنا غلب فيها أشرف حكمي الكفة ديال بلادو المغرب.

نجم أسود الأطلس تربع على عرش أغلى اللاعبين من منطقتنا، بعدما بلغت صفقة انتقاله إلى نادي باري سان جيرمان الفرنسي 70 مليون أورو، متقدما بفارق مالي مهم على الجزائري رياض محرز، الذي انضم إلى مانشستر يونايتد ب 67 مليون أورو، والمصري محمد صلاح إلى ليفربول مقابل 42 مليون مليون أورو.

ويشتد التنافس في قائمة “طوب 10” أغلى اللاعبين العرب بالأساس بين الدوليين المغاربة والجزائريين، إذ اقتسموا المراكز الـ7 المتبقية بالتساوي في القائمة، والتي ورد فيها إسم حكيمي أيضا في المركز الرابع بصفقة تعاقده مع الإنتر الإيطالي صيف العام الماضي البالغة قيمتها 41 مليون أورو.

وفيما شغلى حكيمي مركزين، كان الخامس من نصيب حكيم زياش بصفقة انتقاله إلى تشيلسي الإنكَليزي، والتي وصلت قيمتها إلى 40 مليون أورو قادما من أياكس الهولندي، ليأتي بعده الجزائري إسلام سليماني، الذي انضم إلى صفوف ليستر سيتي، في صيف 2016، مقابل 31 مليون أورو، قادما من سبورتينكَ لشبونة.

أما المرتبة السابعة فعادت إلى الدولي المغربي السابق مهدي بنعطية، الذي كان انتقل لنادي بايرن ميونيخ في صيف العام 2014 قادما من روما الإيطالي، مقابل 28 مليون يورو، في حين كانت الثامنة منها من نصيب الجزائري سعيد بن رحمة، الذي كان أعلن نادي وست هام، تعاقده مع اللاعب، في يناير 2021، قادما من فريق برينتفورد، مقابل 23 مليون أورو.

ليكون المدافع التونسي أيمن عبد النور الممثل الوحيد للكرة التونسية في القائمة، بعدما شغل المركز التاسع بصفقة انتقل بموجبها من فالنسيا الإسباني إلى موناكو الفرنسي مقابل 22 مليون أورو، متقدما على الدولي المغربي يوسف النصيري الذي انضم إلى إشبيلية، خلال فترة الانتقالات الشتوية لعام 2020، قادما من ليكَانيس، مقابل 20 مليون أورو.

موضوعات أخرى

29/07/2021 17:30

حرمان طلبة الطب من “منحتي” ورطات أمزازي مع رئيس الحكومة.. شكايات كثيرة نزلات على رئاسة الحكومة والبرلمانيين كاعيين على التأخر فحل المشكل

29/07/2021 16:50

عبد النباوي: مؤسسة قاضي الإتصال اللي دارها المغرب كاتساهم بزاف فـ تنسيق المجهودات بين السلطات القضائية الوطنية والأجنبية