الرئيسية > آش واقع > المغرب وإثيوبيا دايرين تعاون عن بعد على الطاقة
21/05/2020 15:11 آش واقع

المغرب وإثيوبيا دايرين تعاون عن بعد على الطاقة

المغرب وإثيوبيا دايرين تعاون عن بعد على الطاقة

عمـر المزيـن – كود//

عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة، دار هاد السيمانة عبر تقنية الفيديو، مباحثات مع سيليشي بيكيلي وزير المياه والطاقة الإثيوبي، بحضور مصطفى الباكوري الرئيس المدير العام للوكالة المغربية للطاقة المستدامة، همت سبل تعزيز الشراكة بين المملكة المغربية وجمهورية إثيوبيا الديمقراطية الشعبية في مجال الطاقة.

وفهاد الاجتماع تمت دراسة سبل تسريع تنزيل الآئتلاف للولوج إلى الطاقة المستدامة، الذي تم إنشاؤه من طرف المغرب وإثيوبيا خلال قمة الأمم المتحدة للعمل من أجل المناخ المنعقدة خلال شهر شتنبرمن السنة الفارطة بمدينة نيويورك، والذي يسعى إلى ضمان الولوج إلى الطاقة بنسبة 100٪ في البلدان الاقل تقدما والبلدان النامية الأخرى بحلول سنة 2030.

هاد المباحثات تركزات بشكل أساسي على المنهجية الذي سيتم اعتمادها من أجل إنجاز أنشطة هذا الآئتلاف الذي يهدف إلى تبادل المعرفة ومشاركة أفضل الممارسات بين المستفيدين، علاوة على جوانب حكامة هذا التحالف وبنيته التنظيمية وميزانيته والمواعيد النهائية على المدى القصير لإعطاء انطلاقته الفعلية وتنفيد برامجه.

موضوعات أخرى

01/06/2020 21:30

الوضعية الوبائية لكورونا فجهات وأقاليم المغرب اليوم فتحسن: أكثر من 350 حالات شفاء تسجلات اليوم فجهتي كازا والرباط.. وجهة الداخلة مابقاش فيها الفيروس